مسعود بارزاني يعلق على قرار المحكمة الاتحادية بشأن منع الحكومة الاتحادية إرسال رواتب الإقليم

علق رئيس الحزب الديمقراطي الكردستاني مسعود بارزاني، اليوم الاربعاء، على قرار المحكمة الاتحادية بشأن منع الحكومة الاتحادية إرسال رواتب الإقليم.

وقال بارزاني في بيان تلقته (الغدير)، إنه “اعبّر عن أسفي للموقف العدائي الآخر الصادر عن المحكمة الاتحادية العراقية تجاه إقليم كردستان، بعدما منعت الحكومة الاتحادية إرسال مبالغ مالية إلى الإقليم”.

واضاف البيان :”ليس القصد من المبلغ المالي، بقدر ما تتمثل المشكلة الرئيسية في انتهاك الحقوق والمبادئ”، لافتا إلى أن “جميع الأطراف تدرك أن مشاركة الكورد في ائتلاف إدارة الدولة وتشكيل الحكومة الجديدة، تستند إلى برنامج واضح ومفصل اتفقت عليه جميع الأطراف”.

وتابع أن “تأمين جزء من المستحقات المالية لإقليم كردستان، باعتبارها حقاً مشروعاً، يعد جزءاً من هذا البرنامج والاتفاق السياسي”، موضحا أن “قرار المحكمة الاتحادية اليوم، وقبل أن يكون ضد إقليم كوردستان، فهو ضد العملية السياسية، وضد الحكومة العراقية، وضد برنامج ائتلاف إدارة الدولة”.

ولفت بارزاني إلى أن “ما يثير الاستغراب أنه كلما كانت هناك أجواء إيجابية بين الإقليم وبغداد وكلما سنحت فرصة لحل المشاكل، بادرت المحكمة الاتحادية لإنهاء هذه الفرصة بقرار عدائي، الأمر الذي يؤدي إلى تعقيد المشاكل”.

وبين أن “المحكمة الاتحادية يبدو أنها تنفذ أجندة مشبوهة، وباتت تحل محل (محكمة الثورة) في عهد النظام السابق”.

ودعا الحكومة العراقية والأطراف المنضوية في ائتلاف إدارة الدولة إلى “إعلان موقفها من الانتهاكات والعدائية من جانب المحكمة الاتحادية ضد مصالح العراق وإقليم كوردستان”.

شاهد أيضاً

العامري يشدد على أهمية الإعلام في تقويم العملية السياسية

استقبل رئيس تحالف هادي العامري في مكتبه ببغداد الخميس نقيب الصحفيين العراقيين السيد مؤيد اللامي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *