قيادة عمليات بغداد تعلن استكمال خطتها لحماية تظاهرة تنطلق الأربعاء قرب البنك المركزي العراقي

أكدت قيادة عمليات بغداد استكمال خطتها الأمنية الخاصة بتأمين الحماية لتظاهرة من المقرر انطلاقها الأربعاء قرب البنك المركزي وسط العاصمة احتجاجاً على صعود أسعار صرف الدولار مقابل الدينار العراقي.

وقال قائد عمليات بغداد الفريق الركن احمد سليم في تصريح صحفي الثلاثاء أن خطة متكاملة تم إعدادها لتأمين الحماية للمتظاهرين وحسب توجيهات القائد العام للقوات المسلحة المستمرة بضرورة تأمين الحماية للمتظاهرين السلميين ، مشيراً إلى أن المظاهرة ستكون قريبة من مبنى البنك المركزي.

وأضاف سليم أن القطعات الأمنية المتمثلة بوحدات حفظ القانون وهي وحدات متخصصة من وزارة الداخلية لتوفير الحماية للمتظاهرين تم توزيعها وفق الخطة الأمنية التي تم إعدادها مسبقاً.

وأكدت قيادة عمليات بغداد عدم وجود قطع لأي طريق في العاصمة ، ألا انه ربما في حال كانت أعداد المتظاهرين كبيرة وبسبب ضيق الشارع القريب من البنك المركزي قد يتم الاضطرار لقطع الشارع من اجل تأمين الحماية للمتظاهرين.

يذكر أن تظاهرة ضد ارتفاع سعر صرف الدولار من المقرر انطلاقها في الساعة الثانية عشرة من ظهر الأربعاء من تمثال الشاعر معروف عبد الغني الرصافي نهاية شارع الرشيد ببغداد باتجاه البنك ، حيث دعت اللجنة التنظيمية للتظاهرة المشاركين إلى رفع الأعلام العراقية فقط وتوحيد الهتافات للعراق ولاستقرار سعر صرف الدولار لا غير ، مشددة على ضرورة تعاون المتظاهرين مع الأجهزة الأمنية وعدم الاحتكاك معها.

انتهى

 

 

شاهد أيضاً

مجلس الخدمة يعلن أسماء المقبولين على ملاك وزارة التربية للدرجات الحاكمة

أعلن مجلس الخدمة العامة الاتحادي، اليوم الخميس، أسماء المقبولين على ملاك وزارة التربية. 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *