مصفى كربلاء يحدد موعد بدء الإنتاج

أعلن مدير مصفى كربلاء النفطي محمد فزاع، اليوم الثلاثاء، دخول المصفى حيز العمل والتشغيل التجريبي، فيما حدد موعد بدء الإنتاج.

وأوضح فزاع في تصريح صحفي تابعته “الغدير”، أن “العمل في المصفى بدأ بتشغيل وحدة التكرير الرئيسة الأولى، وإنتاج منتجات وسطية سيتم إحالتها إلى وحدات تكميلية بهدف فحص بقية وحدات المصفى الأخرى”، مبينا، أن “فعاليات الإنتاج الحقيقي وتصدير المنتجات النهائية إلى المستودعات ستتم منتصف آذار المقبل”.

وأضاف، أن “ملاكات شركة مصافي الوسط تعمل جنباً إلى جنب مع ملاكات الشركات الأجنبية المقاولة، وهي جاهزة للبدء بفعاليات التشغيل الحقيقي”، مشيراً إلى أن “المصفى سيبدأ بطاقة تكريرية تصل إلى 60%، لترتفع الطاقة تدريجياً حسب اكتمال وجاهزية بقية الوحدات التكميلية الأخرى”.

بدوره، قال مدير شركات الائتلاف الكورية باك سوتشو لوكالة الأنباء العراقية (واع): إن “التشغيل الأولي للمصفى سيبدأ منتصف شهر آذار وسيتم بدء إنتاج الكاز والديزل منتصف نيسان فيما سيبدأ إنتاج البنزين في أيار المقبل/ فيما سيتم التشغيل الكلي للمصفى نهاية حزيران “.

وأضاف، “تم تدريب نحو 600 منتسب ضمن الملاكات العراقية العام الماضي، وسيستمر على الآليات التشغيلية داخل المصفى هذا العام أيضا، بهدف زيادة خبرات العراقيين العاملين في المصفى”.

شاهد أيضاً

الشرطة يتفوق على النجف بممتاز الكرة

تفوق نادي الشرطة، اليوم الخميس، على نظيره النجف بهدف دون رد في ختام الجولة الـ …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *