النفط: نجحنا بإضافة 6 مليارات برميل نفط الى الاحتياطي الوطني

اكد وزير النفط على اهمية قطاع الاستكشافات النفطية ، في تعزيز الاحتياطي النفطي للثروة الهيدروكاربونية للعراق .

جاء ذلك خلال زيارته لشركة الاستكشافات النفطية .

وقال نائب رئيس الوزراء لشؤون الطاقة وزير النفط حيان عبد الغني ان الفرق الزلزالية التابعة لشركة الاستكشافات النفطية قد نجحت خلال الفترة المنصرمة من تكثيف نشاطاتها في الصحراء الغربية من محافظة الانبار ، الى جانب بعض المناطق في محافظة نينوى ، والنجف والمثنى وذي قار ، وقطعت آلاف الكيلومترات لجمع المعلومات من مساحات الاراضي المشمولة بالمسح الزلزالي ضمن خطط الوزارة ، وحققت نتائج مثمرة ، واشار عبد الغني الى اهمية تحويل “التوقعات” الى احتياطي ثابت يعزز من موقع العراق على صعيد ادامة وزيادة إنتاج النفط والغاز، فقد اسفرت هذه الجهود ، خلال السنوات القليلة الماضية الى إضافة ( 6 ) مليارات برميل من النفط الخام و (32) مليار قدم مكعب قياسي الى الاحتياطي الوطني من الثروة الهايدروكاربونية .

من جانبه قال مدير عام شركة الاستكشافات النفطية علي جاسم ان السيد نائب رئيس الوزراء وزير النفط قد استمع الى شرح عن خطط وبرامج الشركة الى جانب حضوره ورشة عمل تم تخصيصها عن الرقع الاستكشافية الواعدة بالغاز ونتائج العمل الاستكشافي والتقييم لها ، والرؤى المستقبلية للاستثمار الامثل للثروة الهايدروكربونية .

مؤكداً ان الفرق الزلزالية للشركة تعتمد احدث التقنيات والاجهزة والمعدات المتطورة في عمليات المسح للاراضي والمناطق المرشحة للتطوير والانتاج .

 هذا وقد رافق نائب رئيس الوزراء لشؤون الطاقة وزير النفط ، مدير عام دائرة العقود والتراخيص النفطية وعدد من المسؤولين في الوزارة . انتهى م3

المصدر| وكالات

 

شاهد أيضاً

العامري يشدد على أهمية الإعلام في تقويم العملية السياسية

استقبل رئيس تحالف هادي العامري في مكتبه ببغداد الخميس نقيب الصحفيين العراقيين السيد مؤيد اللامي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *