خلال استقباله وفداً أممياً . . الرئيس رشيد يؤكد سعي الأطراف السياسية لإقرار موازنة 2023

أكد رئيس الجمهورية عبداللطيف رشيد سعي الأطراف السياسية العراقية بشكل حثيث لإقرار موازنة العام الحالي 2023 ، فضلاً عن الإسراع بتحقيق البرنامج الحكومي في تطير القطاع الصحي والإسكان وإنجاز المشاريع الإستراتيجية لتطوير البنى التحتية لمدن العراق.

تصريحات رئيس الجمهورية جاءت خلال استقباله وكيلة الأمين العام للأمم المتحدة للشؤون السياسية روزماري دي كارلو الأحد بحضور الممثلة الخاصة للأمين العام للأمم المتحدة في العراق جينين هينيس بلاسخارت والمندوب الدائم لجمهورية العراق لدى الأمم المتحدة محمد حسين محمد بحر العلوم ، ورئيس دائرة المنظمات والمؤتمرات الدولية في وزارة الخارجية عباس كاظم عبيد.

وذكر بيان لرئاسة الجمهورية أن اللقاء جرى خلاله بحث العلاقات بين العراق والأمم المتحدة عبر بعثتها ووكالاتها العاملة في العراق بمختلف اختصاصاتها ، حيث تم التأكيد على أهمية تعزيز علاقات التعاون بين الجانبين وبما يعُزز تحقيق الأهداف الموضوعة.

وأكد رئيس الجمهورية على هامش اللقاء أن الوقت الطويل الذي استغرقته فترة الانتخابات وتشكيل الحكومة كانت لها نتائج إيجابية من خلال تشكيل حكومة تمثل العراقيين ، متحدثاً عن نتائج زيارته إلى القمة العربية في الجزائر وإلى قمة المناخ في شرم الشيخ ، وانه لمس لدى الجميع دعمهم ورغبتهم في أن يلعب العراق دوره المتميز الذي سيساعد على ترسيخ الاستقرار في المنطقة.

كما تحدث، عن الاستقرار الأمني والاقتصادي الذي تعيشه مدن العراق ، مشيراً إلى الخطوات التي تتخذها الحكومة لإزالة المظاهر العسكرية من داخل المدن ، مشيداً بـالاستقرار الأمني والتطور الذي اطلع عليه عند زيارته إلى محافظتي البصرة والموصل ، مشيراً إلى السعي الحثيث من قبل الأطراف السياسية لإقرار الموازنة والإسراع بتحقيق البرنامج الحكومي في تطوير القطاع الصحي والإسكان، وإنجاز المشاريع الإستراتيجية لتطوير البنى التحتية لمدن العراق.

من جانبها ، جددت دي كارلو دعم الأمم المتحدة للعراق في مختلف المجالات ، وبما يعزز الأمن والاستقرار في البلاد ويحقق طموحات العراقيين ، والعمل المشترك في حسم ملف النازحين والقضايا الإنسانية الأخرى.

وأشارت دي كارلو إلى الاهتمام الخاص الذي تبديه المنظمة الأممية بالعراق لغرض مساعدته على مواجهة تحديات تغير المناخ ، واستعدادها التام للتعاون لتقليل مخاطر الجفاف وشحة المياه ، مؤكدة أن الأمين العام للأمم المتحدة سيستحدث منصب مستشار للتغير والأمن المناخي في العراق

انتهى

 

 

شاهد أيضاً

الهند تبدأ التصويت في أكبر انتخابات في العالم

بدأ ملايين الهنود التصويت الجمعة في انتخابات تستمر ستة أسابيع وهي بمثابة استفتاء على ناريندرا …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *