الداخلية العراقية تشدد على أهمية تفعيل الدور الوقائي للحد من الجريمة

شددت وزارة الداخلية على ضرورة تفعيل الدور الوقائي للحد من الجريمة من خلال نشر مفارز مكافحة الإجرام من خلال مكاتبها المنتشرة في مختلف المحافظات العراقية.

بيان لوزارة الداخلية ذكر أن وكيل وزارة الداخلية لشؤون الشرطة الفريق عادل عباس الخالدي ترأس مؤتمرا أمنيا لمدراء أقسام وضباط مكاتب مديرية مكافحة إجرام بغداد ، في مقر مركز العمليات الوطني.

وأضاف البيان أن الاجتماع جرى خلاله التطرق إلى عدة أمور تخص الجانب الأمني واستعراض آخر المهام والواجبات التي أنجزت خلال الفترة المنصرمة والاطلاع على الخطط الموضوعة لمتابعة عصابات الجريمة المنظمة وكيفية الوصول لها والحد من وقوع الجرائم التي ترتكب ، كذلك التأكيد على الممارسات الأمنية التي من شأنها تفعيل الدور الوقائي للحد من الجريمة من خلال نشر مفارز مكافحة الإجرام وضمن الرقعة الجغرافية المخصصة لكل مكتب.

وأكد الخالدي أن كوادر مديرية مكافحة إجرام بغداد اختصاصية وعملها مهني متميز ونطمح لتطويرها وزج جميع ضباطها ومنتسبيها بدورات تدريبية والاعتماد على التكنولوجيا الحديثة في الكشف عن الجريمة وبالتعاون مع الدوائر الأمنية الأخرى من أجل حفظ الأمن والاستقرار وفرض النظام وسلطة القانون وخصوصا في المناطق التي تشهد ارتفاعا في معدلات الجريمة.

كما شدد على تنفيذ مذكرات القبض وإحالة المجرمين إلى القضاء والاعتماد على الجهد الاستخباري وتفعيل دور المصادر من أجل استسقاء المعلومات والتنسيق المشترك مع الأجهزة الأمنية الأخرى في سبيل الوصول إلى نتائج إيجابية لحفظ الأمن والاستقرار العام.

انتهى

 

 

شاهد أيضاً

التجارة تعلن عن توزيع 2500 سلة غذائية للعوائل النازحة في الأنبار

أعلنت وزارة التجارة، اليوم الجمعة، توزيع 2500 سلة غذائية بمخيمات النزوح في بزيبز بمحافظة الأنبار

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *