السوداني ورئيس المحكمة الاتحادية يؤكدان أن آفة الفساد تحتاج الى نية حقيقية وطنية لمحاربتها

أكد رئيسا مجلس الوزراء محمد شياع السوداني والمحكمة الاتحادية العليا جاسم محمد عبود، اليوم الأحد، أن آفة الفساد تحتاج إلى نية حقيقية وطنية لمحاربتها.

وذكر بيان للمحكمة الاتحادية تلقته “الغدير”، أن “رئيس الوزراء زار المحكمة الاتحادية العليا وكان في استقباله رئيس المحكمة الاتحادية العليا القاضي جاسم محمد عبود وأعضاء المحكمة الاتحادية العليا، لبحث ملفات عدة منها ما يتعلق بالمحكمة الاتحادية العليا ودورها في حماية الدستور والحقوق والحريات العامة والخاصة والتأكيد على مبدأ سيادة القانون والتداول السلمي للسلطة عبر الوسائل الديمقراطية المنصوص عليها في الدستور”.

وشدد اللقاء وفقا للبيان، على “ضرورة تجاوز التحديات السياسية والاقتصادية والاجتماعية التي تواجه الشعب العراقي والحكومة الحالية”.

وأضاف أن “اللقاء أكد على أن العراق بحكم تاريخه وبحكم إمكانياته الاقتصادية والبشرية قادر على بناء دولة قوية مدنية حديثة تقوم على أساس المواطنة”.

وأكد الطرفان أن “آفة الفساد تحتاج إلى نية حقيقية وطنية لمحاربتها، وان الشعب العراقي بما يمتلكه من مقومات أخلاقية قادر على تجاوزها لأن قيم الشعب العراقي ترفض كل ما يخالفها، ورغم كل التحديات إلا أن الشعب العراقي بعمومه رافض لكل ما ينافي المبادئ الأخلاقية والوطنية وهو عازم بجميع قومياته ومكوناته على بناء دولته”. انتهى م4

شاهد أيضاً

النقل التركية: طريق التنمية مع العراق سيربط “الفاو بلندن”

أكد وزير النقل والبنية التحتية التركي عبد القادر أورال أوغلو، اليوم الثلاثاء، بأن مشروع “طريق …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *