العراق : استنفار كامل لتأمين أجواء الاحتفال بخوض المنتخب الوطني نهائي بطولة كأس الخليج

أعلن في العراق الاستنفار الكامل بهدف تأمين العاصمة بغداد والمحافظات المختلفة الخميس المقبل تزامناً مع خوض المنتخب الوطني المباراة النهائية لبطولة كأس الخليج.

وذكر بيان لوزارة الداخلية أن الوزير عبد الأمير الشمري وجه خلال ترؤسه اجتماعاً موسعاً ، في مركز العمليات بمقر الوزارة الثلاثاء بحضور نائب قائد العمليات المشتركة ووكلاء وزارة الداخلية وقائد عمليات بغداد والقادة الأمنيين في بغداد وقادة شرطة المحافظات كافة عبر الدائرة التلفزيونية ، وجه بالاستنفار الكامل لتأمين نهائي خليجي 25 .

وأضاف البيان أن المجتمعين ناقشوا توجيهات القائد العام للقوات المسلحة العراقية محمد شياع السوداني بشأن الاستعدادات لإقامة نهائي بطولة خليجي 25 من جميع النواحي، حيث جرى الاتفاق على أن يكون الاحتفال في المتنزهات وساحة التحرير وملعب الصناعة والزوراء في العاصمة بغداد ، والأماكن التي سيتم تخصيصها في باقي مدن البلاد.

ووجه الشمري بحسب البيان ، بالاستنفار الكامل لجميع القطعات الأمنية داخل المدن وتواجد جميع مفارز المرور في الشوارع لفك الازدحامات وفتح السير وتواجد دوريات النجدة بالكامل وانتشار عناصر الاستخبارات والأمن الوطني في الأزقة كافة لمنع إطلاق العيارات النارية ، مشدداً على عدم السماح بهذا الأمر مطلقاً ، كونه ظاهرة غير حضارية.

الشمري وجه خلال الاجتماع تحذيراً شديداً للمخالفين بأن القوات الأمنية لديها أوامر واضحة بإلقاء القبض على كل من تسول له نفسه العبث بالأمن والقيام بهذا العمل غير القانوني ، كما أمر بأن تقوم دوريات النجدة باستخدام مكبرات الصوت لتوعية المواطنين بالتعاون مع المختارين والإبلاغ عن مطلقي العيارات النارية ، مشدداً على أن يكون الاحتفال بطريقة حضارية في مساندة للمنتخب الوطني العراقي لأن نجاح تنظيم هذا العرس الكروي الكبير يحسب للعراق وشعبه.

وكانت مديرية المرور العامة قد أعلنت في وقت سابق الثلاثاء عن عدم استقبالها للمراجعين في دوائر تسجيل المركبات بعد الساعة الرابعة من عصر الخميس وذلك لتوجهها إلى الشوارع للمشاركة في تنظيم حركة سير المركبات خلال الاحتفال بخوض المنتخب مباراة نهائي كأس الخليج.

ويواجه أسود الرافدين الخميس المقبل منتخب عمان في نهائي بطولة خليجي 25 على ملعب جذع النخلة بمدينة البصرة.

انتهى

 

 

شاهد أيضاً

أم قصر : تسويق أول إرسالية من نوعها ضمن مشروع العراق للترانزيت الدولي

أعلنت الهيئة العامة للكمارك تسويق أول إرسالية ترانزيت وفق نظام الاسيكودا من مركز كمرك ساحة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *