العراق وسويسرا يبحثان سبل تطوير العلاقات الثنائية وإعادة فتح السفارة السويسرية في بغداد

أكد وزير الخارجية فؤاد حسين لنظيره في الاتحاد الكونفدرالي السويسري أن العراق لعب دوراً في تقريب وجهات النظر بين بعض الدول الإقليمية من اجل خلق حالة من الاستقرار في المنطقة.

بيان لوزارة الخارجية ذكر أن نائب رئيس الوزراء وزير الخارجيَّة فؤاد حسين التقى الثلاثاء على هامش أعمال مُؤتمر دافوس للاقتصاد العالمي اغناسيوس كاسيس وزير خارجيَّة الإتحاد الكونفدراليّ السويسريّ وبحث معه العلاقات الثنائيَّة بين بغداد وبرن إضافةً إلى مناقشة عددٍ من القضايا ذات الاهتمام المُشترَك.

وأضاف البيان أن حسين قدم لكاسيس شرحًا عن الوضع في المنطقة ، مُؤكِّدًا أنَّ العراق لعب دورًا في تقريب وجهات النظر بين بعض الدول الإقليميَّة ، بهدف خلق حالة من الاستقرار في المنطقة.

البيان أشار إلى أن الجانبين العراقي والسويسري بحثا خلال اللقاء موضوع إعادة فتح السفارة السويسريَّة في بغداد ، لتكون منطلقًا لجذب الاستثمارات والشركات السويسريَّة إلى العراق ، مؤكداً على ضرورة الإفادة من التجربة السويسريَّة في إدارة التنوع الديمغرافيّ وانعكاس ذلك على العمليَّة الديمقراطيَّة في البلاد.

كما تطرق فؤاد حسين ، إلى موضوع مُبادرة “الأزرق” السويسريَّة (سلام المياه) وكيفية الإفادة منها من خلال الدعم السويسريّ.

من جانبه ، أكد وزير خارجيَّة سويسرا أنه يدعم وبقوة موضوع إعادة فتح السفارة السويسريَّة في بغداد للنهوض بآفاق أرحب للعلاقة بين الجانبين.

انتهى

 

 

شاهد أيضاً

كركوك : القبض على عصابة سرقة مكونة من ثلاث نساء في السوق الكبير بالمحافظة

ألقت مفارز شرطة كركوك القبض على عصابة سرقة مكونة من ثلاث نساء في السوق الكبير …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *