التخطيط: الوزارة اعدت خطط وسياسات للتحول الى الطاقة النظيفة

استقبل نائب رئيس مجلس الوزراء- وزير التخطيط، محمد علي تميم، الممثل المقيم لبرنامج الامم المتحدة الانمائي في العراق، آوكي لوتسما، والوفد المرافق له.لمواجهة التغيرات المناخية.

وذكر اعلام الوزارة في بيان تلقته الغدير  انه “جرى خلال اللقاء، الذي حضره مدير عام التعاون الدولي ساهر عبدالكاظم، بحث اوجه التعاون المشترك بين الجانبين في الكثير من الجوانب، لاسيما فيما يتصل منها بالبرامج والسياسات الرامية الى مكافحة الفقر والبطالة، وفقا للاولويات التي حددها البرنامج الحكومي”.

الى ذلك اعرب”وزير التخطيط، عن رغبة الحكومة العراقية في استمرار وتطوير التعاون مع برامج الامم المتحدة، ومنها البرنامج الانمائي، الذي قدّم دعماً كبيرا للعراق في الجوانب الانسانية والتنموية في مرحلة مابعد التحرير”، داعيا “البرنامج الى دعم جهود الحكومة العراقية في مواجهة التغيرات المناخية وتقليل اثارها السلبية على الفئات الهشة في المجتمع”.

واشار الى “وجود خطط وسياسات اعدتها وزارة التخطيط للتحول الى الطاقة النظيفة”.

من جانبه ثمّن” لوتسما الجهود التي تقدمها وزارة التخطيط في المجال التنموي”، مشيرا الى ان “العراق يمتلك الكثير من الفرص المهمة، التي يسعى برنامج الامم المتحدة الانمائي، الى تحقيق المزيد من التعاون لاستثمار هذه الفرص، وتوجيهها نحو التنمية في عموم البلاد”.

واضاف، ان “هناك ستراتيجية للعمل المشترك للسنوات المقبلة،يعمل البرنامج على اكمالها وعرضها على الحكومة العراقية خلال الاسابيع المقبلة”. انتهى م3

 

المصدر| قناة الغدير الفضائية

 

شاهد أيضاً

العراق يتأهل إلى أولمبياد باريس بعد تجاوز إندونيسيا بثنائية

تأهل منتخبنا الوطني الإولمبي العراقي إلى أولمبياد باريس، بعد فوزه على نظيره الإندونيسي بهدفين لواحد …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *