الفريق الخدمي يحول مكب نفايات الى متنزه مشابه للزوراء

أعلن فريق الجهد الخدمي والهندسي، الاحد، عن المباشرة بانشاء متنزه مشابه لمتنزه الزوراء في العاصمة بغداد بمساحة 30 دونما كانت مكبا للنفايات.

وقال عضو الفريق الإعلامي للجهد الخدمي، عادل القريشي في تصريح أوردته الصحيفة الرسمية إنه “وضمن توجيه رئاسة الوزراء لزيادة المساحات الخضراء في العاصمة، فقد  باشر الفريق الهندسي والخدمي بالتنسيق مع وزارة الدفاع وأمانة بغداد تحويل 30 دونماً من مكبِّ نفايات إلى منتزَّه يماثل منتزَّه الزوراء”، مبيناً أن “فرق الدفاع باشرت رفع النفايات في المنطقة لتتم بعدها أعمال التشجير والتي ستكون وفق طرق حديثة وجميلة لإضافة جمالية أكثر للمكان والتي ستقوم بها فرق الأمانة”.

وأضاف القريشي، أن “الجهد الخدمي يستعد للمباشرة بأعمال تأهيل شامل لجميع شوارع منطقة الفحّامة وهي من المناطق القديمة والمهمة في العاصمة، وتتضمن أعمال توسعة للشوارع البالغ عددها 70 وقرنصتها فضلاً عن إنارة شوارعها بالكامل”، مؤكداً أن “التوجيه يتضمن القيام بحملات واسعة لجميع المناطق التي تنعدم الخدمات فيها، وبالتنسيق مع الجهات المعنية كوزارة الإعمار والإسكان وامانة بغداد”.

وكشف عن “إدخال محافظة الأنبار، ضمن أعمال الجهد الخدمي والهندسي، منوهاً أنه تم إعداد خطة عمل لتحديد المناطق التي تحتاج إلى تأهيل الخدمات فيها، فضلاً عن تأهيل المراكز الصحية وطوارئ مستشفى الأنبار ضمن موازنة العام 2022، إلى جانب إعداد الاحتياجات ضمن موازنة العام الحالي 2023”. انتهى م4

شاهد أيضاً

كركوك : القبض على عصابة سرقة مكونة من ثلاث نساء في السوق الكبير بالمحافظة

ألقت مفارز شرطة كركوك القبض على عصابة سرقة مكونة من ثلاث نساء في السوق الكبير …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *