وزير الإعمار: مبالغ مشاريع الطرق بـ 2023 هي الأعلى قياسا بالسنوات السابقة

أكد وزير الإعمار والإسكان والبلديات العامة بنكين ريكاني، اليوم الخميس، أن مشاريع الطرق تقف ضمن أولويات الحكومة وتم رصد مبالغ لتنفيذها هي الأعلى قياساً بالسنوات السابقة.

وذكرت الوزارة في بيان تلقته “الغدير” أن “ريكاني زار دائرة الطرق والجسور التابعة للوزارة، والتقى مدير عام الدائرة ومنتسبيها ومديري الطرق في المحافظات ومسؤولي دوائر المهندس المقيم”.

وأضافت، أن “اللقاء تضمن مناقشة تفعيل محطات الوزن المراقِبة للأحمال المحورية، وإزالة التجاوزات على محرمات الطرق، وإجراءات تجهيز ونقل القير المستخدم في التنفيذ، وتأمين احتياجات مديريات الطرق من الملاكات وغيرها من المواضيع”.

وقال ريكاني، بحسب البيان: إن “الحكومة تولي اهتماماً كبيراً لملف الطرق بل هو ضمن الأولويات في البرنامج الحكومي، والمبالغ المرصودة للطرق لهذا العام هي الأعلى مما خصص لها سابقاً”.

وشدد على “الالتزام بجودة ودقة التنفيذ وحسب المواصفات المعتمدة للطرق والجسور، وأن يكون العمل على مدار الساعة لتقليل مدة الإنجاز، مع الاهتمام بأناقة وجمال التصاميم للجسور المنفذة وتأثيث الطرق”، مشيراً إلى “إخضاع جميع المشاريع للمتابعة المستمرة مع إجراء فحوص عشوائية للتأكد من جودة التنفيذ، وسيتم محاسبة المقصرين دون هوادة”.

وبين ريكاني، أن “بغداد ستشهد حملة مشاريع لفك الزخم المروري، إضافة إلى مشاريع استراتيجية أخرى كالطريق الحلقي حول بغداد، وطريق (البصرة – كركوك) والطرق الرابطة إلى مشاريع المدن السكنية الجديدة، مطالباً الجميع ببذل أقصى الجهود خدمة للمواطنين”.

شاهد أيضاً

من أصل 220.. استرجاع 100 مليار دينار جراء تجاوز 200 ألف موظف على رواتب الرعاية

اعلن عضو لجنة النزاهة النيابية النائب هادي السلامي، اليوم الخميس، استرجاع أكثر من 100 مليار …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *