المرور تعلن قرب رفع ثلاث سيطرات واستحداث وتطوير الطرق في بغداد

كشفت مديرية المرور العامة، اليوم الأربعاء، عن السيطرات التي سترفع مستقبلا في بغداد.

وقال مدير الإعلام والعلاقات العامة، العميد زياد القيسي، في حديث صحفي، إن “توصيات لجنة الأمر الديواني رقم 178 لسنة 2021، والتي حصلت على موافقة رئيس مجلس الوزراء القائد العام للقوات المسلحة عليها  والمتضمن  قيام   قيادة عمليات بغداد بالتنسيق والتعاون المسبق مع امانة بغداد ووزارة الداخلية مديرية المرور العامة لإجراء رفع سيطرات كثيرة من محافظ بغداد وفتح منافذ في المنطقة الخضراء، للمساهمة في تخفيف الزخم المروري الحاصل في العاصمة وشوارعها كذلك سيساهم في انسيابية حركة المرور  وربط جانبي المرخ  بجانب الرصافة”.

وبشأن السيطرات المقترح رفعها، أوضح القيسي، أن “هناك توجها من قبل الحكومة ان يكون ابعاد ورفع السيطرات إلى مسافات اكثر هي رفع سيطرة جسر ديالى الجديد وليس القديم وتصبح سيطرة اللج هي مدخل لمحافظة بغداد،  وايضا رفع سيطرة الشؤون الموجودة في التاجي الى منطقة العبايجي  او الى منطقة قريبة من معسكر التاجي، إضافة إلى رفع سيطرة ابو غريب من مكانها وتكون على الخط السريع، لامتصاص الزخم والكثافة المرورية”.

اما بخصوص  توسيع الطرق واستحداث طرق جديدة، أشار مدير إعلام المرور، إلى “التنسيق جار بدرجة عالية جدا مع امانة بغداد ودائرة الطرق والجسور ومحافظة بغداد لاستحداث وتطوير الطرق”.

وبين، أن “العمل يجري على قدم وساق، لكن توجد معوقات في هذا العمل مثلا بطء في بعض الاحيان، بالاضافة إلى مسافة العمل فالطريق القادم من محافظة صلاح الدين باتجاه بغداد لم يتم العمل به لغاية الان”.

ودعا القيسي، المواطنين إلى “الالتزام بالتعليمات المرورية وعدم الوقوف المائل أو عكس الاتجاه والالتزام بالاشارات المرورية، لان عدم الالتزام بها يؤثر على حركة السير والمرور وتسبب زخم مروري كثيف، وبالتالي التزام المواطن يحل كل هذه المشاكل”. انتهى م4

شاهد أيضاً

الداخلية تكشف حقيقة عودة العصابات وتجار المخدرات إلى منطقة “البتاويين”

أعلنت وزارة الداخلية، اليوم السبت، حقيقة عودة تجار المخدرات والعصابات إلى منطقة البتاويين

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *