السوداني: وضعنا ببرنامجنا الوزاري رعاية وحماية حقوق جميع المكوّنات

اكد رئيس مجلس الوزراء محمد شياع السوداني، اليوم الإثنين، انه وضع ببرنامجه الوزاري رعاية وحماية حقوق جميع المكوّنات. 

وذكر المكتب الاعلامي لرئيس الوزراء في بيان تابعته ( الغدير ) ان “السوداني استقبل اليوم الإثنين، وفداً من المواطنين الإيزيديين”.

وبحسب البيان، قدّم الوفد في مستهل اللقاء “الشكر إلى السوداني نيابة عن المواطنين الإيزيديين في قضاء سنجار، بعد قرار مجلس الوزراء الشهر الماضي بتمليكهم منازلهم وأراضيهم السكنية في 11 مجمعاً بصورة رسمية وتوثيق ملكيتهم، التي حالت السياسات التمييزية للنظام السابق دون تمليكها لهم منذ عام 1975”.

بدوره استمع رئيس الوزراء إلى “عدد من طروحات الوفد تتعلق بشؤونهم والمتطلبات المعيشية والخدمية والأمنية في مناطقهم، وقد وجّه بمتابعتها”.

وأكد أن “الحكومة وضعت في برنامجها الوزاري رعاية وحماية حقوق جميع المكوّنات ومنها المكون الإيزيدي العراقي، الذي تعرض لأبشع جريمة ضد الإنسانية ارتكبتها بحقهم عصابات داعش الإرهابية”.

وبين أن “العراق يتميز بتنوع أطيافه ومكوناته، وهذا التنوع يمنحه قوة ويزيده ازدهاراً، ويعزز من تماسكه الاجتماعي”، لافتاً إلى أن “حقوق المكونات مصانة دستورياً، وأن الحكومة تعمل على ترسيخها في برامج عمل ومشاريع خدمية تصب في خدمات أبناء المكونات، على أساس المواطنة والعدالة”. انتهى .. ت/ 6

 

شاهد أيضاً

إجرام بغداد: القبض على متهم بجريمة “قتل” وآخرين بالسرقة والتزوير

أعلنت مديرية مكافحة الإجرام، اليوم الجمعة، القبض على متهم مطلوب بجريمة قتل وآخرين بالسرقة والتزوير …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *