الكاظمي يؤكد وجود رغبة لدى الكتل السياسية بالمصادقة على موازنة 2023 بأسرع وقت

أكد عضو اللجنة المالية في البرلمان العراقي معين الكاظمي وجود رغبة لدى الكتل السياسية بالمصادقة على موازنة 2023 بأسرع وقت للشروع بالعمل وإكمال المشاريع الخدمية المنتظرة.

وتوقع الكاظمي في تصريح له الثلاثاء موعدين محتملين لوصول موازنة 2023 إلى البرلمان والتصويت عليها ، لافتةً إلى أن التوافقات السياسية حلت الكثير من النقاط وهنالك إصرارا على تكريرها للشروع بالعمل وإكمال المشاريع الخدمية ، مبيناً أنه “وفق معلوماتنا سلمت وزارة المالية مسودة الموازنة إلى مجلس الوزراء والمجلس الاقتصادي اجتمع وناقش المسودة وأجرى بعض التعديلات”.

وأضاف الكاظمي أن المفترض أن يصادق مجلس الوزراء في موعد لاحق على الموازنة وتسلم إلى مجلس النواب بعد نهاية العطلة التشريعية يوم 8 كانون الثاني الجاري ، مؤكداً أن التوافقات الحاصلة بين الكتل السياسية ولقاء القوى الكردية في بغداد مع رئيس الوزراء محمد شياع السوداني حلت الكثير من النقاط والكتل لديها رغبة بالمصادقة على الموازنة للشروع بالعمل وإكمال المشاريع الخدمية والمنتظرة.

وأشار عضو اللجنة المالية النيابية إلى أن تحقق ذلك سيسمح بوصول الموازنة لمرحلة التصويت عليها في مجلس النواب بمنتصف شباط المقبل على أن تبدأ الحكومة للشروع بالمشاريع التي تنتظر الموازنة في بداية آذار وتطبيق ما تضمنه البرنامج الحكومي.

انتهى

 

 

شاهد أيضاً

وزارة الداخلية : انخفاض “الدگة العشائرية” في العراق بشكل كبير

أعلنت وزارة الداخلية عن انخفاض جريمة الدگة العشائرية بنسبة (77%) في عموم البلاد. وقال الناطق …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *