السوداني يتحدث عن الخدمات ومشروع تأهيل المستشفيات

أكد رئيس الوزراء محمد شياع السوداني، اليوم الثلاثاء، أن الجهد الخدمي يتواجد في 21 موقعاً في العاصمة بغداد والديوانية.

وقال السوداني خلال مؤتمر صحفي عقده اليوم وحضرته (الغدير)، إن “من أولويات الحكومة تقديم الخدمات”، مبينا، أن “الجهد الخدمي والهندسي مستمر وبتزايد في أكثر من منطقة، ويتواجد حالياً في 21 موقعاً منها 17 في بغداد و4 في الديوانية”.

وأضاف أن “كلفة تأهيل مستشفى الكاظمية أقل من 3 مليارات دينار وبإمكانيات عراقية، ستعمم هذه التجربة على 10 مستشفيات أخرى”، لافتا إلى أن “موازنة 2023 ستتضمن أموالاً لتوفير الأدوية بنسبة 100% في المستشفيات، وهناك لجان متخصصة في إدارة المستشفيات”.

فيما أشار إلى أن “قانون الضمان الصحي يعد خيار الحكومة الاستراتيجي”، مؤكدا أن “هناك 10 تريليونات دينار ضمن قانون الأمن الغذائي للمشاريع في المحافظات لا تتلاءم مع توجهات الحكومة”.

وأضاف رئيس الوزراء أن “وزير الكهرباء خلال جلسة مجلس الوزراء اليوم طلب مجموعة من الصلاحيات المالية والإدارية وتعهد بأن صيف العام 2023 سيختلف بتجهيز الطاقة الكهربائية للمواطنين”، مبينا أن “تعطل تنفيذ مشاريع الكهرباء سببه الفساد وسوء الإدارة”.

وأوضح، أن “حملة الباحثين للشمول بالحماية الاجتماعية ستنطلق منتصف الشهر الجاري”، مشيرا إلى أن “هناك مراجعة لعقود شركات الدفع الإلكتروني التي تؤثر على المواطنين”.

وحول دعم المشمولين بشبكة الحماية الاجتماعية بيّن السوداني أن “البطاقة التموينية ستشهد تحسناً خلال الشهر الحالي لفئة الحماية الاجتماعية”، لافتا إلى أنه “سيكون هنالك توسع في الشمول بشبكة الحماية الاجتماعية”.

وعن استرداد الأموال المهربة، أكد رئيس الوزراء أن “الحكومة تتابع مع المحاكم المختصة بشأن إعادة الأموال المسروقة والمهربة داخل وخارج العراق”.

وأضاف، “عممنا أوامر على الإنتربول لملاحقة المطلوبين بملف سرقة الأمانات الضريبية”، داعيا الأشقاء والأصدقاء لـ”دعم عملية استرداد أموال العراق المسروقة”.

شاهد أيضاً

بغداد توضح الاجراءات بحق المخالفين لتسعيرة الأمبير الجديدة من أصحاب المولدات الأهلية

أوضحت محافظة بغداد، اليوم الجمعة، إجراءاتها بحق المخالفين لتسعيرة الأمبير الجديدة من أصحاب المولدات الأهلية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *