حالة الطقس.. العراق يتأثر بمنخفض جوي بدءاً من الغد

 اعلنت هيئة الانواء الجوية، الاثنين ، عن تأثر البلاد بمنخفض جوي بدءاً من يوم غد الثلاثاء قادماً من البحر الأحمر

وذكر اعلام وزارة النقل في بيان تلقته الغدير، ان “قسم التنبؤ الجوي في الهيئة العامة للانواء الجوية والرصد الزلزالي وبمتابعة مديرها العام علي محسن هاشم وبأشراف مدير قسم التنبؤ حيدر حبيب اصدر تقريره الخاص بتأثر البلاد بمنخفض جوي، من البحر الاحمر ترافقه كتل هوائيّة رطبة وتكون باردة في طبقات الجو العليا وتستمر ولمدة ثلاثة ايام ابتداءا من يوم الثلاثاء”.

وبين التقرير “من المتوقع ان تتأثر البلاد بالمنخفض الجوي القادم من البحر الاحمر ليكون الطقس يوم الثلاثاء للمناطق كافة طقس غائم جزئي يتحول الى غائم في المنطقة الجنوبية ليلا مع تساقط امطار متوسطة الشدة في اقسامها الغربية”.

واضاف الى ان “يوم الاربعاء سوف يكون الطقس غائم مع تساقط امطار متوسطة الشدة في المنطقتين الوسطى والجنوبية ومنها العاصمة بغداد وتكون غزيرة الشدة في بعض الاماكن منها فضلًا عن ” فرصة لتساقط الثلوج في الأقسام الغربية من المنطقة الوسطى والمناطق الحدودية، اما في المنطقة الشمالية يكون الطقس غائم جزئي مع تساقط زخات مطر خفيفة ومتفرقة”.

وتابع ” التقرير بأن يوم الخميس، سوف يضعف تأثير المنخفض الجوي ليكون الطقس في المناطق كافة غائم جزئي مع تساقط زخات مطر خفيفة ومتفرقة خاصة في الاقسام الشرقية من البلاد”.

فيما وترافق هذا المنخفض رياح جنوبية شرقية معتدلة السرعة تتراوح سرعتها بين (20-30) كم / س وانخفاض د رجات الحرارة بضع درجات (3-5) درجة مئويةح ، مدى الرؤيا (6-8)كم وفي المطر 2-4) كم .

شاهد أيضاً

لأول مرة.. العراق يفتح عطاءات لاستثمار 3 آلاف طن نفايات يوميا لتوليد 90 ميغاواط من الكهرباء

أكدت لجنة الاستثمار والتنمية النيابية ، اليوم السبت، أهمية مشروع تحويل النفايات إلى طاقة كهربائية، …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *