بغداد تشتكي من عدم وجود أراضي لإنشاء مواقع طمر نظامية

 شكت محافظة بغداد، اليوم الاحد، من عدم تخصيص دائرة عقارات الدولة أراضي لأنشاء مواقع طمر نظامية للعاصمة، بينما اوصت الجهات الأمنية ومدراء وحداتها الإدارية بإبعاد المولدات الملاصقة للدور السكنية.

وقال المحافظ محمد جابر العطا في تصريح صحفي اطلع عليه موقع “الغدير”، إن “المحافظة تسعى لإيجاد الحلول اللازمة لمشكلة النفايات التي أصبحت تشكل ازمة بسبب عدم وجود مطامر نظامية صحية، وتحول الكثير من المناطق السكنية الى مواقع لحرقها والتخلص منها”.

 

واكد ان “المحافظة على أتم الاستعداد لأنشاء معامل لتدوير النفايات في اطراف العاصمة، إلا أن الإشكالية تكمن في عدم تخصيص دائرة عقارات الدولة الأراضي للمحافظة لأنشاء هذه المشاريع عليها”.

 

وفي مجال السيطرة على التلوث وتحسين البيئة، لفت العطا الى اتخاذ قرارات تتضمن الحد من تلوث الهواء الذي تتسبب به المولدات الكهربائية، من خلال قيام الجهات الأمنية ومدراء الوحدات الإدارية بإلزام متعهديها بالحرص على عدم انبعاث الدخان والغازات السامة، وابعاد المولدات الملاصقة للدور السكنية، فضلا عن معالجة الغازات المنبعثة من معامل الطابوق في النهروان واطراف بغداد باتباع أساليب الصناعة الحديثة”.

 

وأوضح أن “مشكلة شح المياه وانخفاض مناسيبها المخصصة للزراعة، تعد من المشكلات التي تتعلق بملف الصحة والبيئة”، مشيرا الى “مفاتحة وزارة الموارد المائية من اجل تحويل مسارات نهري دجلة وديالى، لكن الامر بحاجة الى أموال طائلة وخطة محكمة لضمان النجاح”.

 

وبين العطا ان “المحافظة تسعى الى التنسيق مع وزارة الزراعة للسيطرة على الانتشار الواسع للكلاب السائبة لما تتسبب به من ضرر كبير في انتقال الامراض والفيروسات، وكذلك احتمالية هجومها على الأطفال لاسيما في المناطق الزراعية، لذا فان الامر بحاجة الى حملة واسعة للقضاء عليها”.

 

انتهى..م1

شاهد أيضاً

الاطاحة بشبكة “خطف وابتزاز” مكونة من 12 باكستانيًا في بغداد

اعلنت وزارة الداخلية، اليوم الجمعة، القبض على شبكة خطف وابتزاز من الجنسية الباكستانية في منطقة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *