بدء جولة جديدة من محادثات السلام الأفغانية في الدوحة بين وفدي الحكومة و”طالبان”

انطلقت في العاصمة القطرية الدوحة، اليوم السبت، جولة جديدة من محادثات السلام الأفغانية بين وفدي الحكومة برئاسة عبد الله عبد الله رئيس مجلس المصالحة الوطنية، وحركة “طالبان” المتشددة برئاسة الملا عبد الغني برادار.

وقال الملا عبد الغني برادر، ان” طالبان لن تسمح بأي محاولة للنيل من وحدة الأراضي الأفغانية

من جانبه اكد رئيس لجنة المصالحة الأفغانية عبدالله عبدالله: لا حل عسكريا لمشكلة أفغانستان وعلينا بذل الجهود للتوصل لحل سياسي”، مبينا، ان” تحقيق السلام يتطلب مرونة من الطرفين والأرضية مناسبة الآن للسلام في أفغانستان”.

واوضح، ان” الشعب الأفغاني هو الخاسر من استخدام الحكومة القوة ومحاولة طالبان الانتصار عسكريا وعلينا تسريع عملية المفاوضات للوصول إلى حل يرضي الجميع”.

وقال نعيم وردك، المتحدث باسم طالبان عبر “تويتر” انه “بدأ الاجتماع الافتتاحي للمحادثات الأفغانية في الساعة 10:00 صباحا بتوقيت قطر بين وفد الإمارة الإسلامية برئاسة الملا عبد الغني برادار ووفد كابول بتلاوة القرآن الكريم”.

وتأتي هذه الجولة من المحادثات الأفغانية في وقت تشهد فيه الساحة الأفغانية مواجهات دامية بين الحكومة وحركة طالبان (المحظورة في روسيا)، التي أعلنت سيطرتها على مناطق واسعة في البلاد، في أعقاب استمرار عملية انسحاب القوات الأمريكية وقوات “الناتو” من أفغانستان.

انتهى..م1

شاهد أيضاً

غريب ابادي: تعامل الغرب مع الاحتجاجات الطلابية يفضح ادعاءاته الكاذبة في حرية الرأي

انتقد امين لجنة حقوق الانسان ومساعد رئيس السلطة القضائية للشؤون الدولية في إيران “كاظم غريب …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *