أفغانستان .. حزب الجمعية الإسلامية: لا حل إلاّ عن طريق المفاوضات لا عن طريق الحرب

دعا نائب رئيس حزب الجمعية الإسلامية وعضو البرلمان الأفغاني واقف حكيمي طالبان إلى دخول بمفاوضات لتشكيل حكومة موحدة يشترك فيها كل أطياف الشعب حتى تكون وطنية، مشددا على أنه لا حل إلا عن طريق المفاوضات لا عن طريق الحرب.

وقال حكيمي في تصريح صحفي اطلع عليه موقع الغدير، إنه “لا يوجد اتصال مباشر ولا ارتباطات خاصة، بل فقط عبر المحادثات الحكومية مع طالبان، فنحن ممثلون ضمن وفد الحكومة الذي يفاوض طالبان. ولنا في مجلس الوزراء كحزب “الجمعية الإسلامية” ثلاثة وزراء”.

وناشد حكيمي المجتمع الدولي ودول الجوار ودول منظمة التعاون الإسلامي الى التدخل لحقن الدماء في أفغانستان، ومنع تخريب البلاد وقتل الأبرياء وتهجير الناس.

هذا وكشف أن الوفد الحكومي الأفغاني برئاسة رئيس المجلس الأعلى للسلام عبد الله عبد الله يتوجه إلى قطر لاستكمال المفاوضات مع طالبان، لافتاً إلى أن “الأنظار متوجهة إلى ما تنتج عنه هذه المحادثات”، وقال إن الجميع يتمنى أن تلتزم طالبان بالمفاوضات وأنه لا حل إلا عن طريق المفاوضات لا عن طريق الحرب”.

وعن تقدم طالبان إلى كابول، أشار إلى أن “المفاوضات إذا فشلت فإنه ليس من مصلحة طالبان الدخول بالقوة، فطالبان لن تنجح لوحدها في إدارة الحكومة وتحديثها وإعطاء صورة راقية صحيحة عن الحكومة. فمصلحة طالبان أن تدخل بالمفاوضات لتشكيل حكومة موحدة ويشترك فيها كل أطياف الشعب حتى تكون وطنية”.

انتهى م4

شاهد أيضاً

تمديد فترة التصويت للانتخابات الرئاسية الإيرانية

أعلنت الجمهورية الإسلامية الإيرانية، اليوم الجمعة، تمديد فترة التصويت للانتخابات الرئاسية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *