العراق ومصر يبحثان التحضيرات الخاصة بعقد اجتماعات اللجنة العليا المشتركة بين البلدين

بحث العراق ومصر التحضيرات الخاصة بعقد اجتماعات اللجنة العليا المشتركة بين البلدين.

وذكرت مصادر مطلعة أن سفير جُمْهُوريَّة العراق في القاهرة ومندوبها الدائم لدى جامعة الدول العربيَّة أحمد نايف رشيد الدليميّ التقي الخميس رئيس مجلس الوزراء المصريّ مصطفى مدبولي ، حيث نقل الدليمي في مستهل اللقاء تحيات رئيس مجلس الوزراء العراقيّ محمد شياع السودانيّ ، كما أشار السفير العراقي إلى أنَّ التحضيرات جارية لعقد اجتماعات اللجنة العليا المُشترَكة بين العراق ومصر.

وبينت المصادر أن السفير العراقي استعرض مع رئيس مجلس الوزراء المصري أهم الموضوعات المقترح تناولها خلالها ، مُؤكَّدًا بأنه سيتم العمل خلال الفترة القادمة على وضع آليات جديدة لتعزيز مُشارَكة الشركات المصريَّة في جُهُود إعادة الإعمار في العراق.

من جانبه أعرب رئيس مجلس الوزراء المصريّ عن تمنيات مصر بالتوفيق للحكومة العراقيَّة الجديدة برئاسة محمد شياع السودانيّ ، ونقل تحياته إليه ، وأكَّد على مُساندة مصر لكافة الجُهُود التي تبذلها الحكومة العراقيَّة من أجل تحقيق التنميَّة والاستقرار في العراق.

وأشار رئيس مجلس الوزراء على أهميَّة بذل المزيد من الجُهُود خلال الفترة المُقبلة لتفعيل الاتفاقيات ومُذكرات التفاهم المُوقعة بين البلدين ، وكذلك تسريع وتيرة التعاون المُتعلقة بمُشارَكة الشركات المصريَّة في جُهُود البناء وإعادة الإعمار في ربوع العراق.

كما قدم التهنئة إلى الحكومة العراقيَّة في نجاحها باستضافة كأس خليجي 25 ، وعلى حفل الافتتاح المبهر الذي أقيم في البصرة الفيحاء.

انتهى

 

شاهد أيضاً

بغداد.. الإطاحة بمبتز ومتهم بالنصب والاحتيال يعمل باسم الحشد الشعبي

أعلنت هيئة الحشد الشعبي، اليوم الخميس، الإطاحة بمبتز ومتهم بالنصب والاحتيال يعمل باسم الحشد الشعبي …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *