القضاء الإيراني: الحكم على علي رضا أكبري بالإعدام بتهمة التجسس

أعلن المركز الإعلامي للسلطة القضائية في إيران، اليوم الأربعاء، الحكم بالإعدام على رضا أكبري لارتكابه جريمة الافساد في الأرض وإجراءات واسعة ضد الأمن الداخلي والخارجي للبلاد من خلال نقل المعلومات.

وقال المركز، ان “علي رضا أكبري قد اعتقل منذ فترة بتهمة التجسس على البلاد”.

وتابع: “بناءً على ذلك، وبعد رفع الدعوى على المتهم وإصدار لائحة اتهام، أحيلت القضية إلى المحكمة وعقدت الجلسات بحضور محامي المتهم، وبناءً على الوثائق الدقيقة الموجودة في الملف، تم الحكم على هذا الشخص بالاعدام بتهمة التجسس لصالح إنجلترا”.

وأضاف انه ” بعد احتجاج المدعى عليه واستئناف الحكم، أعيد النظر في الملف في المحكمة العليا التي رفضت الاستئناف، وأيدت لائحة الاتهام الأولية وحكم الإعدام على أكبري”.

وأصدرت وزارة الاستخبارات الإيرانية، بياناً تعليقاً على صدور حكم الإعدام بحقّ علي رضا أكبري، في قضية التجسس لصالح بريطانيا.

وأوضحت الاستخبارات الإيرانية أنّ “علي رضا اكبري كان يعتبر أحد أهم عناصر جهاز التجسس البريطاني في المراكز الحساسة والاستراتيجية في إيران”.

كما أكّد البيان أنّ “الحكم على علي رضا أكبري تمّ في قضية الإفساد في الأرض والعمل ضد الأمن القومي الإيراني، من خلال نقله معلومات إلى أجهزة التجسس البريطانية”.

 

وأشارت الوزارة إلى أنّ “المحكمة العليا في البلاد أيّدت حكم الإعدام بحق أكبري”. وكان المتهم قد اعتقل منذ فترة بتهمة التجسس ضد مصالح البلاد.

شاهد أيضاً

بالتزامن مع حصاره مستشفى الشفاء.. عشرات الشهداء والجرحى في عدوان للاحتلال على غزة

أعلنت وزارة الصحة في غزة، اليوم الخميس، ارتكاب الاحتلال 6 مجازر جديدة ضد العائلات في …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *