الجهد الحكومي يعلن رفع سيطرة وفتح 4 طرق في الكاظمية

أعلن فريق الجهد الحكومي، الأربعاء، عن رفع سيطرة في الكاظمية، وفيما أشار إلى فتح 4 طرق بالمدينة، باشر بتأهيل وتوسيع ممرات 8 سيطرات.

وقال الفريق لوكالة الأنباء الرسمية تابعته الغدير، إنه “تم استطلاع الطوق الثالث لمدينة الكاظمية المقدسة، ومنها سيطرة عبد المحسن الكاظمي التي كانت الحركة فيها بانسيابية، لوجود 4 ممرات إضافة إلى ممر عجلة السونار”، مبينا أنه “لوجود المساحة الكافية تقرر إضافة ممر آخر وتحويل عجلة السونار إلى مكان آخر”.

وأشار، إلى أنه “تم أيضاً رفع الكتل الكونكريتية عن سيطرة الشهيد العقيد ثائر وإعادة تأهيلها”، مشيرا إلى أنه “ستتم إعادة تأهيل سيطرة البستان وسيطرة جسر الدباش”.

وتابع، أن “الوضع في سيطرة ساحة عدن سيبقى على ما هو عليه وقد تم أخذ رأي المرور المتواجد فيها، إلا في حالة بناء مجسر أو نفق”، موضحا أنه “تقرر إعادة بناء وتأهيل سيطرة جدة بشكل كامل وتأهيل وتوسيع سيطرة الجوادين”.

وأضاف، “تقرر رفع سيطرة الشهيد الملازم أول جعفر الواقعة على شارع المحيط باتجاه مدينة الكاظمية المقدسة نهائياً وتأهيل وتوسيع سيطرة باب الحوائج وإعادة تأهيل سيطرة الوزراء والمرابطة التي بينها وبين سيطرة باب الحوائج”، لافتاً إلى أنه “تقرر تأهيل جميع المرابطات والسيطرات لأطواق مدينة الكاظمية المقدسة بشكل عصري وحديث”.

وأكد أن “الفريق زار منطقة الأعظمية والتقى مقدم الواء 44 وآمر الفوج/2 /جيش عراقي، حيث اتضح من خلال الاستطلاع عدم وجود أي طريق مغلق سواء رئيسي أو فرعي يؤدي الى مدينة الكاظمية المقدسة”. انتهى م3

 

المصدر| قناة الغدير الفضائية

شاهد أيضاً

مسؤول إيراني: طهران وبغداد خاضتا نضالاً ضد الإرهاب

أكد مساعد وزير الثقافة والارشاد الإيراني فرشاد مهدي بور، اليوم الخميس، أن هناك من يريد النيل …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *