قمة إسبانية تجمع برشلونة وأتلتيكو مدريد

يلتقي أتلتيكو مدريد وضيفه برشلونة، اليوم الأحد، على ملعب متروبوليتانو، في قمة مباريات الجولة 16 من الدوري الإسباني لكرة القدم.
وتشهد المباراة 5 مواجهات فردية فيما يلي:

1- سيميوني – تشافي: أسلوبان مختلفان والهدف واحد:

ما بين طريقة لعب دييجو سيميوني في أتلتيكو مدريد، وتشافي هرنانديز في برشلونة، من مفاهيمهما المختلفة لكرة القدم والاختلافات في الأسلوب وطموحهما الكبير، ستشهد المباراة تفاصيل كثيرة، مع الاستحواذ الكتالوني والهجمات المرتدة للروخيبلانكوس.. مع وجود عامل رئيسي: الضغط. لن يتردد كلا المدربين في إثباته على أرض الملعب.

2- جريزمان – بيدري: الرؤية والإبداع وكرة القدم:

موهبة خط الوسط وبين الخطوط واللعب ومساعدة الزملاء على اللعب أمور يمثلها أنطوان جريزمان (أتلتيكو) وبيدري (برشلونة). الدولي الفرنسي، الذي تحول إلى لاعب كامل في الآونة الأخيرة، سيبدأ كمهاجم، ولكن دائما مع الميل إلى التراجع للخلف قليلا لقيادة فريقه. بينما سيظهر الإسباني في خط الوسط بمهمة قيادة لعب برشلونة في مواجهة ضغط أو تكتل الروخيبلانكوس، وفقا لسير المباراة.

3- مولينا – رافينيا.. صراع الأجنحة.

في حالة الاستقرار على أي من ديمبيلي أو رافينيا في مركز الجناح الأيسر، سيواجه في الجهة الأخرى ناويل مولينا، بطل العالم مع الأرجنتين، الذي تمكن من إيقاف الفرنسي كيليان مبابي في نهائي مونديال قطر 2022. بشكل أساسي سيعتمد عليه سيميوني في الجبهة اليمنى.

4- جواو فيليكس – تير شتيجن: المتألق يواجه الجدار:

لم يتلق البرسا سوى 6 أهداف في 15 جولة من الليجا بفضل حارسه تير شتيجن، الذي سيواجه الأحد مهارة كبيرة من البرتغالي المتألق جواو فيليكس الذي سيقود هجوم الأتلتي. لم يسجل فيليكس أي هدف في 7 مواجهات أمام برشلونة، لكنه سجل 3 أهداف في آخر 3 مباريات للفريق.

5- أوبلاك – أنسو فاتي.. في غياب ليفاندوفسكي:

في غياب روبرت ليفاندوفسكي، بسبب الإيقاف، سبدأ أنسو فاتي أساسيا كمهاجم مع برشلونة لا سيما بعد هدفه الحاسم في الفوز على إنتر سيتي في الكأس. كان هذا هو هدفه الوحيد في آخر 9 مباريات له مع البرسا، حيث شارك في 3 مباريات فقط كأساسي، كما سيفعل الآن ضد أتلتيكو وأوبلاك، حارس سيميوني بلا منازع، والذي سيواجه أسوأ منافسيه على الإطلاق، حيث سجل برشلونة في شباكه 28 هدفا في 20 مباراة.

ووضع أتلتيكو مدريد، أمس السبت، اللمسات الأخيرة على تحضيراته للمواجهة المرتقبة أمام برشلونة، اليوم الأحد، على ملعب (واندا ميتروبوليتانو)، في قمة الجولة 16 بالدوري الإسباني.

وتحت أنظار الأرجنتيني، دييجو سيميوني، خاض الفريق المدريدي المران بصفوف مكتملة، وسط أجواء باردة للغاية.

وغلب على مران اليوم الجانب البدني، وبعض الفقرات الخاصة بتناقل الكرة في مجموعات بين اللاعبين بشكل سريع.

ويسعى الأتلتي في مباراة الأحد لحصد النقاط الثلاث، لمواصلة مسلسل الاستفاقة منذ العودة من التوقف الطويل، بعد إقامة مونديال قطر 2022، بانتصار رابع على التوالي، بعد فوزين في كأس الملك، وآخر في الليجا.

كما أن فوز “الروخيبلانكوس” سيضمن له مواصلة التفوق في عقر داره على البلوجرانا في بطولة الدوري، بعد أن نجح في الخروج بالنقاط الثلاث في آخر مواجهتين جمعتهما على ملعب (واندا ميتروبوليتانو).

على الجانب الآخر، يسعى الفريق الكتالوني للعودة لدرب الانتصارات في الليجا بعد تعادله المحبط في الجولة الماضية في ديربي كتالونيا أمام إسبانيول، والانفراد بصدارة الترتيب مستغلا تعثر غريمه التقليدي ريال مدريد اليوم بخسارة على يد فياريال (1-2).

شاهد أيضاً

أكثر من 34 الف شهيد .. حصيلة جديدة لضحايا العدوان الصهيوني على غزة

ارتفعت حصيلة ضحايا العدوان الصهيوني على غزة، اليوم الثلاثاء، الى اكثر من 34 الف شهيد …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *