دمشق تؤبن قادة النصر وتستذكر مواقفهما في دعم القضية الفلسطينية وقضايا المقاومة

أقيم في سورية مهرجاناً خطابياً في المركز الثقافي العربي بالميدان في دمشق احتفاءً بالذكرى السنوية الثالثة لاستشهاد قادة النصر.

المهرجان الذي أقامته فصائل المقاومة الفلسطينية جرى خلاله المواقف البطولية للفريق قاسم سليماني قائد قوة القدس في الحرس الثوري وأبو مهدي المهندس نائب رئيس هيئة الحشد الشعبي في مقاومة عصابات الإرهاب.

واستذكر الأمين العام للجبهة الشعبية لتحرير فلسطين القيادة العامة الدكتور طلال ناجي في كلمة له مبادئ وقيم الشهيد سليماني وأعماله البطولية ومناقبه ، واصفاً إياه بدرة تاج المقاومة وقائد محورها الميداني والشخصية الاستثنائية التي وقفت بحزم ضد المخطط الصهيوأمريكي في المنطقة وأفشلته.

من جانبه ، أشار القائم بالأعمال بالسفارة الإيرانية بدمشق علي رضا آيتي إلى دور الشهيد سليماني في معارك المقاومة في المنطقة ، وتركه بصمات واضحة في تطوير عملياتها كماً ونوعاً ، مؤكداً أن محور المقاومة أكثر قوة ومنعة في إفشال المخططات الصهيونية بالمنطقة.

فيما لفت عضو المكتب السياسي في حزب الله اللبناني حسن حب الله إلى أن الشهيد سليماني أنشأ جبهة مقاومة لكل الدول والقوى الداعمة للقضية الفلسطينية وشعبها داخلياً وخارجياً فعزز بذلك المقاومة الفلسطينية وجعلها تحقق انتصارات متتالية على العدو الصهيوني ، مؤكداً استمرار محور المقاومة بهذه الجبهة وصولاً إلى تحرير الأرض وعودة الحقوق إلى أصحابها.

هذا وتخلل المهرجان عرض فيديو عن المسيرة النضالية للشهيد سليماني ورفاقه ، كما حضر المهرجان رئيس اللجنة الشعبية العربية السورية لدعم الشعب الفلسطيني ومقاومة المشروع الصهيوني الدكتور صابر فلحوط ، ومدير عام مؤسسة القدس الدولية سورية الدكتور خلف المفتاح ، وعدد من سفراء وأعضاء البعثات الدبلوماسية المعتمدين بدمشق ، وقادة وممثلي الفصائل الفلسطينية ، ولجان وهيئات الدفاع عن الأسرى ، وممثلي الأحزاب الوطنية الفلسطينية والسورية ، وفعاليات دينية وثقافية واجتماعية
انتهى

 

شاهد أيضاً

مجلس الخدمة يعلن أسماء المقبولين على ملاك وزارة التربية للدرجات الحاكمة

أعلن مجلس الخدمة العامة الاتحادي، اليوم الخميس، أسماء المقبولين على ملاك وزارة التربية. 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *