التربية توضح إمكانية التنسيق لتعطيل الدوام بأيام الأمطار وتحدّد موعد العطلة الربيعية

أكدت وزارة التربية، اليوم السبت، أنها وجهت إدارات المدارس بالالتزام بالتوقيتات الخاصة للمناهج وعدم الضغط على الطلبة، فيما أوضحت إمكانية التنسيق مع الأنواء الجوية لتعطيل الدوام في أيام الأمطار.

وقال وكيل الوزارة فلاح القيسي للوكالة الرسمية: إن “دوام المدارس هذا العام طبيعي ولا توجد أزمات مثل كورونا أو تظاهرات تعطل الدوام”، مبيناً أن “العام الحالي هو عام استقرار”.

ووجه القيسي “جميع إدارات المدارس بعدم الضغط على الطلبة من خلال الواجبات المطلوبة”، مشيراً الى أن “السنة الدراسية مقسمة فيها المواد والساعات بحسب الفصول”.

مطالبا بـ”الالتزام بهذه التوقيتات”، لافتاً الى أنه “في حال ورد شكاوى للوزارة بخصوص زخم المادة العلمية للطالب أو تجاوزها ضمن المدة الزمنية، فستتم محاسبة إدارة المدرسة”.

مشدداً على ضرورة “عدم إيصال الطالب الى مرحلة الإكراه من المدرسة”، موضحاً أن “هناك تقارير ترد إلينا حول تسرب الطلاب من المدارس بسبب تصرفات بعض المعلمين”.

وذكر أن “العام المقبل سيشهد الانتهاء من تكييف المناهج”، لافتاً الى أن “العطلة الربيعية تبدأ في بداية شهر شباط المقبل وتنتهي بنصف الشهر”.

وحول إمكانية التنسيق مع الأنواء الجوية بشأن موعد الأمطار، أكد القيسي أن “الأمطار لا يمكن تحديدها، وبعض توقعات الأنواء الجوية غير دقيقة”، لافتاً الى أن “الوزارة وجهت إدارات المدارس بتقييم الوضع”.

ودعا القيسي أمانة بغداد الى “الدخول لمباني المدارس بالتنسيق مع إداراتها وسحب مياه الأمطار منها، لتهيئة الأجواء المناسبة للطلبة”. انتهى م4

شاهد أيضاً

التخطيط: التعداد السكاني سيكون إلكترونياً لأول مرة وأساسياً للتحول الرقمي

وضحت وزارة التخطيط، اليوم الخميس، أهمية منصة “إدارة التنمية” الخاصة بالمشاريع، فيما أشارت إلى استمرار …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *