تعرف على طقس البصرة خلال الأيام الأولى للبطولة . . بعضها ممطر وبغزارة

دعا متنبئ جوي الجهات الحكومية المعنية إلى الاستعداد للتعامل مع زخات مطر قد يتزامن هطولها مع انطلاق افتتاح بطولة كأس الخليج المقررة الجمعة.

وقال المتنبئ الجوي حسين الأسدي في تصريح له الخميس إن الأجواء بشكل عام في البصرة خلال الأيام القادمة ستشهد طقساً غائماً جزئياً إلى غائم أحيانا وخلال يوم الجمعة يوم انطلاق بطولة خليجي 25 هناك فرصة ضعيفة لزخات أمطار ذات طابع عشوائي بين منطقة وأخرى أو قطرات تنتهي عصر الجمعة ، ويستمر تواجد السحب المتفرقة خلال يومي الأحد والأثنين.

وأضاف الاسدي “مع ساعات عصر ومساء الاثنين موجة أمطار متوقعة مع بعض الغزارة تستمر حتى مساء الثلاثاء ، داعيا الجهات المعنية إلى الاستعداد لتلك الأمطار ونشر الحوضيات في أماكن تجمعات مياه الأمطار، مع أجواء شتوية باردة ودرجة حرارة تسجل في النهار 18° درجة وفي المساء تسجل 8° درجات فقط.

وأشار الأسدي إلى أن الطقس في باقي المناطق سكون هناك ضباباً متوقعاً في مناطق عديدة من المنطقة الغربية والمناطق الوسطى والجنوبية الساعات القادمة يزول تدريجياً مع ساعات النهار، وتزداد موجات الضباب الأيام القادمة لذلك يرجى الحذر والانتباه من انخفاض أو انعدام الرؤية الأفقية خصوصاً في الطرق الخارجية.

كما يتوقع المتنبئ الجوي تواجد السحب نهار الجمعة تسبب طقس غائم جزئي إلى غائم على بعض المناطق ، مع فرصة لزخات أمطار في مناطق عشوائية من ميسان وذي قار وواسط وديالى وربما تشمل الديوانية وبابل والعاصمة بغداد، إضافة إلى مناطق الشمال السليمانية وأربيل ودهوك وإجزاء من كركوك والموصل وفرصة لتساقط الثلوج في مرتفعات أربيل والسليمانية.

انتهى

 

 

شاهد أيضاً

وزارة الداخلية تحدد الجهات التي تؤدى لها التحية العسكرية

حددت وزارة الداخلية، اليوم الأربعاء، الجهات التي تؤدى لها التحية العسكرية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *