البصرة تتأهب للمونديال الخليجي وتعلن جاهزيتها

أعلنت محافظة البصرة، اليوم الخميس، جاهزيتها فنياً ولوجستيا لانطلاقة بطولة خليجي 25.

وقال معاون محافظ البصرة للشؤون الفنية ودوائر الشباب والرياضة علي حسين عزيز بحديث للاعلام الرسمي، إن “البصرة جاهزة من النواحي الفنية واللوجستية والأمنية كافة، والخطط تخضع لمراجعة مستمرة من قبل اللجنة العليا لضمان أفضل الظروف خلال بطولة خليجي 25”.

وأضاف، أن “ملعبي المدينة الرياضية والميناء جاهزان تماما لاحتضان مباريات البطولة، وكذلك ملاعب التدريب الملحقة”، لافتا إلى أنه “فيما يتعلق بموضوع بيع تذاكر المباراة الافتتاحية فأن مسؤولية ذلك تقع على عاتق اتحاد كأس الخليج العربي وهو تعاقد مع شركة (رويال) وهي وفرت رابطا إلكترونيا للشراء، على اعتبار أن التذاكر لا تخص العراق فقط”.

وتابع، أن “10% من التذاكر خصصت للجمهور الخليجي وحدث إقبال قوي على شراء التذاكر خاصة وأن الجمهور العراقي متعطش لهذه البطولة التي ابتعدت عن أراضي العراق منذ 43 عاما حيث نظمت آخر بطولة ببغداد في 1979”.

وأكد عزيز، أن “سعة ملعب مباريات المنتخب العراقي تبلغ 65 ألف متفرج ولا يمكن زيادة ذلك ونهيب بالجمهور تقبل الأمر، ومن لم تسنح له فرصة الحصول على تذكرة فبإمكانه متابعة المباريات عبر شاشات عملاقة نُصبت بأماكن متفرقة في البصرة”.

واشار إلى أن “إضاءة ملعبي البطولة وملاعب التدريب جاهزة وتم فحصها من قبل اللجنة الخليجية المختصة، وفيما يتعلق بملعب الميناء فقد كانت الإنارة مسلطة على المستطيل الأخضر وتم مراجعتها وأضيفت إنارة أخرى وكل شيء جاهز ويسير على ما يرام”.

وحول أماكن سكن الوافدين بين عزيز، أنه “تم تهيئة 35 فندقاً بمختلف الدرجات وهيأت العشائر الكريمة مضايف وسرادق لاستقبال الوافدين من دول الخليج ولا توجد أية مشاكل وهنالك ارتياح كبير من الجميع”.

شاهد أيضاً

بعد فاران.. اليونايتد يستهدف نجم ريال مدريد

كشف تقرير صحفي إسباني، سعي مانشستر يونايتد، لإبرام صفقة من صفوف ريال مدريد، خلال سوق …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *