الإطار التنسيقي يؤكد دعمه لإجراءات الحكومة للنهوض بالواقع الخدمي والتنموي في البلاد

بحث الإطار التنسيقي خلال اجتماع له الأربعاء تطورات العملية السياسية والمشهد الأمني في المدن العراقية المختلفة إلى جانب بحث أولويات الفصل التشريعي الجديد.

وذكر بيان صحفي أن الإطار التنسيقي عقد الاربعاء اجتماعه الاعتيادي رقم ١٣٧ لبحث آخر مستجدات الشأن العراقي والدولي ، مشيراً إلى أن المجتمعين ناقشوا الوضع الأمني وسبل تعزيز الاستقرار ومنع أي اعتداءات إرهابية ، وقدم رئيس الوزراء القائد العام للقوات المسلحة محمد شياع السوداني عرضاً شاملًا للإجراءات التي تقوم بها القوى والمؤسسات الأمنية الحكومية بهذا الخصوص.

وطالب الإطار التنسيقي رئيس الجمهورية بالمصادقة على أحكام الإعدام الصادرة بحق المجرمين الذين استباحوا الدم العراقي ، كما أكد الإطار دعمه للإجراءات التي تقوم بها الحكومة في سبيل النهوض بالواقع الخدمي والتنموي في البلاد ، خصوصا ما يتعلق بالطبقات الأكثر فقراً والمناطق المحرومة.

وفي الجانب النيابي ناقش الإطار التنسيقي أولويات الفصل التشريعي الجديد وخصوصا قوانين الانتخابات والمفوضية والنفط والغاز والموازنة الاتحادية ، كما شدد المجتمعون بحسب البيان على أهمية حسم اللجان النيابية بأسرع وقت لتمارس دورها الرقابي والتشريعي بشكل كامل.

انتهى

 

 

شاهد أيضاً

وزير التجارة يعلن إنجاز ملفين مهمين على طريق الانضمام لمنظمة التجارة العالمية

أعلن وزير التجارة رئيس اللجنة الوطنية المعنية بانضمام العراق إلى منظمة التجارة العالمية أثير داود …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *