تعرف على حالة الطقس المتوقعة في العراق خلال الثماني وأربعين ساعة المقبلة

رجح متنبئ جوي تأثر الأجواء العراقية بمنخفض جوي ماطر يبدأ من ليل الأربعاء في الأجزاء الغربية ثم يشمل تدريجياً المناطق الأخرى.

وقال الراصد الجوي نائل العلي إن منخفضاً جوياً ماطراً يؤثر على الأرجح على المناطق الوسطى والفرات الأوسط والجنوبية والغربية من البلاد بشكل رئيسي ويؤدي إلى أمطار ديمية متوسطة في السليمانية تغزر أحيانا وتبدأ خلال المساء أو العصر وتستمر إلى صباح يوم الخميس.

وفي دهوك فأن الفرص ضعيفة واحتمالية زخات متفرقة.

وفي نينوى فهناك زخات خفيفة لفترة قصيرة تكون الفرص ضعيفة غرب وشمال نينوى وتكون خلال الليل.

أما كركوك فمن المتوقع أن تشهد أمطار ديمية متوسطة تزداد أكثر جنوب كركوك وتبدأ بعد الظهر وتستمر الفرص إلى صباح يوم الخميس.

وفي اربيل فهناك أمطار ديمية خفيفة وأحيانا متوسطة والأفضلية لجنوب أربيل وتبدأ خلال المساء وتستمر الفرص إلى صباح يوم الخميس.

وفي صلاح الدين فمن المتوقع أن تشهد أمطار ديمية متوسطة إلى غزيرة احيانا في ساعات متفرقة وتبدأ بعد الظهر وتستمر إلى صباح يوم الخميس، تزداد اكثر كلما اقتربنا من بغداد لتكون غزيرة جدا وتضعف شمالا.

ديالى هي الأخرى ستشهد أمطار ديمية متوسطة إلى غزيرة في ساعات متفرقة وبالاخص خلال الليل مع فرص عواصف رعدية وزخات غزيرة، مناطق بعقوبة وشمال ديالى تكون فيها الأمطار غزيرة جدا وتبدأ بعد الظهر وتستمر إلى صباح يوم الخميس.

وإلى بغداد ، حيث من المتوقع أن تشهد أمطار ديمية متوسطة تزداد احيانا وبالاخص خلال الليل وتبدأ صباحا او قبل الظهر وتستمر إلى صباح يوم الخميس.

 

الأنبار ، من المتوقع أن تشهد أمطار ديمية متوسطة إلى غزيرة احيانا وبالاخص خلال الليل مع فرص عواصف رعدية وزخات غزيرة جدا وتبدأ تدريجيا الليلة من الأجزاء الغربية وتستمر إلى المساء تكون الفرص اقل في مناطق القائم الحدودية.

وإلى بابل حيث من المتوقع أن تشهد أمطار ديمية متوسطة إلى غزيرة احيانا وتبدأ صباحا وتنتهي الفرص مساءً مع فترات هدوء في بعض الساعات.

وواسط ربما تشهد أمطار ديمية خفيفة إلى متوسطة وتبدأ صباحا او قبل الظهر وتنتهي الفرص صباح الخميس في مناطقها الشرقية مع فترات هدوء في بعض الساعات بالأخص خلال النهار بسبب الرياح النشطة.

ومن المتوقع أن تشهد كربلاء المقدسة أمطار ديمية متوسطة تزداد احيانا وتبدأ صباحا وتنتهي الفرص مساءً مع فترات هدوء في بعض الساعات.

النجف الأشرف هي الأخرى ستشهد أمطار ديمية متوسطة إلى غزيرة احيانا وبالاخص غرب النجف والمناطق البعيدة عن المدن تكون فيها الأمطار غزيرة جدا وتبدأ بعد منتصف الليل وتنتهي الفرص مساءً مع فترات هدوء في بعض الساعات.

أما الديوانية فمن المتوقع أن تشهد أمطار ديمية متوسطة إلى غزيرة احيانا وبالاخص غرب الديوانية وتبدأ بعد منتصف الليل أو قبل الفجر وتنتهي الفرص مساءا مع فترات هدوء في بعض الساعات.

والمثنى من المرجح أن تشهد أمطار ديمية متوسطة إلى غزيرة احيانا وبالاخص غرب المثنى (مناطق البادية تكون غزيرة) وتبدأ بعد منتصف الليل أو قبل الفجر وتنتهي الفرص مساءً مع فترات هدوء في بعض الساعات.

فيما توقع المتنبئ الجوي أن تشهد ميسان أمطار ديمية متوسطة وتبدأ في وقت مبكر من الصباح وتنتهي الفرص ليلا مع فترات هدوء في بعض الساعات.

وفي ذي قار من المتوقع أن تشهد سقوط أمطار ديمية متوسطة إلى غزيرة احيانا وبالاخص خلال الصباح والأفضلية لمناطق الناصرية وغرب ذي قار وتبدأ بعد منتصف الليل أو قبل الفجر وتنتهي الفرص مساءً مع فترات هدوء في بعض الساعات.

مدينة البصرة من المتوقع أن تشهد سقوط أمطار ديمية متوسطة إلى غزيرة احيانا وبالاخص جنوب البصرة وتبدأ في وقت مبكر من الصباح وتنتهي الفرص مساءً مع فترات هدوء في بعض الساعات”.

وأضاف العلي أن الأمطار من المتوقع أن تبدأ بالهطول ابتداءً من هذه الليلة ابتداءً من الأجزاء الغربية ثم تشمل تدريجيا المناطق الأخرى ، وتوقع أن تكون الغزارة في بعض المناطق وبالأخص المناطق الوسطى والغربية ، محذراً من السفر خلال يوم الأربعاء لتفادي مخاطر الطريق.

وقال المتنبئ الجوي إن هذه الأمطار تعتبر طبيعية والغزارة واردة في بعض المناطق، فيما تنشط الرياح الجنوبية في المناطق الجنوبية والفرات الأوسط خلال الظهيرة مما تعمل على ضعف الأمطار وكذلك تنشط إلى 45 كم بالساعة في مناطق واسط خلال فترة العصر.

انتهى

 

 

شاهد أيضاً

الموارد تؤمن حصص المياه لتنفيذ مشاريع الأحزمة الخضراء حول المدن

أمنت وزارة الموارد المائية مياهاً جوفية وسطحية لغرض تنفيذ مشروع الحزام الأخضر حول المدن، تزامناً …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *