بالتنسيق مع العراق . . القضاء الإيراني يستعرض ما حققه في ملاحقة مرتكبي جريمة اغتيال قادة النصر

وجه القضاء الإيراني الاتهام لأربع وتسعين شخصاً بتهمة المشاركة في جريمة اغتيال قائد “فيلق القدس” قاسم سليماني ونائب رئيس هيئة الحشد الشعبي العراقي ابو مهدي المهندس.

وأكد مساعد رئيس السلطة القضائية للشؤون الدولية ، أمين لجنة حقوق الإنسان في إيران كاظم غريب آبادي للصحفيين وجود قضيتين جنائيتين مفتوحتين بشأن جريمة اغتيال سليماني والمهندس ، واحدة في النظام القضائي العراقي والثانية في مثيله الإيراني للتعامل معها.

وبين آبادي في حديثه عن آخر مستجدات الملاحقة القضائية في ملف اغتيال سليماني والمهندس أن من بين المتهمين بالجريمة ، الرئيس السابق دونالد ترامب ووزير خارجيته مايك بومبيو وقائد القيادة المركزية كينيث ماكنزي ، مشيراً إلى تشكيل لجنة مشتركة بين الهيئتين القضائيتين في البلدين العام الماضي ، وتم تبادل جيد للغاية للمعلومات والوثائق بين المؤسستين القضائيتين.

وتوقع آبادي أن ينتهي العمل في وضع لائحة الاتهام ، مع الجولة الرابعة من المحادثات بين إيران والعراق ، مبينا انه تمت كتابة المحتوى الرئيس للائحة الاتهام ويقوم القضائيون بمراجعتها ووضع اللمسات الأخيرة عليها ، وأن من المفترض أن يتم النظر في بيانات الفريق القضائي العراقي في لائحة الاتهام هذه الأسبوع المقبل.

وقال المسؤول الإيراني إن بلاده أرسلت وكلاء قضائيين إلى 7 دول أخرى ، لأن المتهمين في هذه القضية ليسوا أميركيين فقط ، بل لديهم شركاء من دول أخرى.

انتهى

 

 

شاهد أيضاً

أمانة مجلس الوزراء تعلن تعطيل الدوام الرسمي يوم غد لأبناء المكون الإيزيدي

أعلنت الأمانة العامة لمجلس الوزراء، اليوم الثلاثاء، عن تعطيل الدوام الرسمي لأبناء المكون الايزيدي. 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *