الخارجية الإيرانية: اجتماع مع العراق الأسبوع المقبل حول استشهاد قادة النصر

اعلن وزير الخارجية الإيرانية حسين امير عبد الهيان اليوم الاثنين، توجه وفد دبلوماسي رفيع المستوى من طهران الى العاصمة بغداد الأسبوع المقبل، لانهاء متطلبات اتخاذ “إجراءات” ضد الولايات المتحدة والمتورطين معها بقضية استشهاد القائد الحاج قاسم سليماني والحاج أبو مهدي المهندس ورفقائهم.

وأوردت وكالة مهر الإيرانية تصريحات الوزير مؤكدة “قمنا باتخاذ بعض الإجراءات الرسمية من خلال السفارة الإيرانية في سويسرا، وسنقوم خلال الأسبوع المقبل بزيارة الى بغداد للبحث في انهاء متطلبات القضية التي ستقدم الى المحاكم الدولية حول عملية الاغتيال الإرهابية”.

وتابع “تم مراجعة الإجراءات القانونية والتقنية مع الجانب العراقي وسنقوم بإنهاء المتطلبات خلال الزيارة المقبلة وجولة المباحثات الرابعة التي ستجري عبر اللجنة العراقية الإيرانية المشتركة”، مشددا “الخارجية الإيرانية مصرة على ملاحقة الولايات المتحدة قضائيا على جريمتها”، على حد تعبيره.

المسؤول الإيراني لوح بفرض “عقوبات” على واشنطن من خلال التنسيق مع الجانب العراقي والمجتمع الدولي عبر الجهود القانونية التي سيتم اتخاذها خلال الأيام المقبلة بعد انهاء المتعلقات القانونية، بحسب الوكالة.

شاهد أيضاً

سلطات الاحتلال تمنع مسؤولاً أممياً من ممارسة عملياته في غزة

أعلن في الأراضي المحتلة عن قيام سلطات الاحتلال الصهيوني بمنع المفوض العام لوكالة الأونروا إلى …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *