قبيل افتتاح كأس الخليج.. مباراة عراقية كويتية على ملعب الميناء غداً

يلتقي المنتخب الوطني بكرة القدم مساء غد الجمعة نظيره الكويتي في المباراة التجريبَّية الودية التي يحتضنها ملعب الميناء الجديد .

وتقام المباراة ضمن تحضيرات الفريقين لبطولة خليجي النسخة الخامسة والعشرين التي تقام في البصرة للفترة من السادس ولغاية التاسع والعشرين من الشهر المقبل بمشاركة ثمانية منتخبات بمجموعتين.

وستلعب المجموعة الأولى التي تضم كلاً من العراق واليمن والسعودية وعمان في ملعب جذع النخلة، بينما ستخوض المجموعة الثانية المؤلفة من البحرين حامل اللقب والكويت وقطر والإمارات في ملعب الميناء الأولمبي .

ومن المؤمل أن يُجري المنتخب الوطني عصر اليوم تمريناته الفنية والخططية على المراكز التدريبية الخاصة بالمدينة الرياضية ضمن معسكره الإعدادي الذي تم تخصيصه لبطولة الخليج إذ أقام يوم أمس وحدة تدريبية ثانية شارك فيها 24 لاعباً.

وقد شملت الوحدة التدريبّية أيضاً تمارين اللياقة البدنية بإشراف المدرب الإسباني خافير برينابيت، تلاها دخول اللاعبين في تطبيق منهاج الجهاز الفنيّ للتدريبات الخططية التي تتعلق بحالات بناء اللعب والتصرف بالكرة وصولاً إلى التكتيك الهجومي وخلق حالات التهديف من مختلف جهات الملعب بإشراف المدرب خيسوس كاساس.
بينما تدرب الحراس الأربعة بوتيرةٍ متصاعدةٍ بإشراف المدرب دايفيد ميان لغاية دخولهم واشتراكهم في حالات اللعب مع بقية اللاعبين، أعقبته مساءً وحدة تدريبية لتمارين القوة ورفع الأثقال ودفع الأوزان في قاعة الجم الخاصّة بمقر إقامة المنتخب.

على صعيدٍ متصلٍ، تأكدَ شفاء لاعب غوتمبيرغ السويدي (الاي فاضل) من فيروس كورونا وتماثل للشفاء، ومن المؤمل أن يلتحقَ ببعثةِ المنتخب الوطنيّ في الثاني من كانون الثاني.

من جانبه أنهى المنتخب الكويتي يوم أمس معسكره التحضيري الثاني بقيادة مدربه البرتغالي روي بينتو الذي أقيم في الأسبوع الماضي واحتضنه الملعب الفرعي في مجمع جابر الدولي ومن المتوقع أن تصل بعثة الأزرق إلى البصرة عصر اليوم، إذ لم تشهد قائمة الفريق أي تغييرات عن تجمع دبي الخارجي باستثناء دخول فهد الهاجري ويعقوب الطراروة بدلاً من خالد شامان وراشد الدوسري، وأنَّ القائمة الحالية التي ستخوض مباراة يوم غد ستكون النهائية وهي ذاتها التي ستشارك في تجمع البصرة الخليجي لكن سيتم تقليصها لاحقاً إلى 23 لاعباً حسب لائحة البطولة. انتهى م3

 

المصدر| قناة الغدير الفضائية

 

شاهد أيضاً

السوداني يوجّه بتحديث الستراتيجية الوطنية للطاقة

وجه رئيس مجلس الوزراء محمد شياع السوداني، اليوم الإثنين، بتحديث الستراتيجية الوطنية للطاقة. 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *