النزاهة تضبط أحد أعضاء اللجان الطبية في الديوانية متلبساً بجريمة الرشوة

تمكَّنت ملاكات دائرة التحقيقات في هيئة النزاهة، اليوم الأربعاء، من ضبط أحد أعضاء اللجان الطبيَّة في محافظة الديوانيَّة، على خلفيَّة تسلُّم مبالغ ماليَّةٍ، لقاء تزويد مُوظَّفين بتقارير طبيَّةٍ. 

وقالت الدائرة في بيان تلقته (الغدير ) ان “فريق عملٍ من مكتب تحقيق الهيئة في الديوانية تمكن من ضبط أحد أعضاء اللجان الطبية في المحافظة”، مُبيِّنةً أنَّ “العملية نفِّذت على خلفية معلومات تفيد بإجبار المتهم لأحد المراجعين على مراجعته لعيادته الطبيَّة الخاصَّة، إذ تمَّ ضبطه بتوقيع تقريرٍ طبيٍّ خاصٍّ بابن أحد المشتكين خارج أوقات الدوام الرسمي، ومنحه نسبة عجز ( 100%).

وأضافت الدائرة انَّ “العملية تمخَّض عنها أيضاً ضبط السكرتير الشخصي للطبيب الذي يعمل داخل عيادة الطبيب”، لافتةً إلى أنَّ “التحقيقات الأولية كشفت أنه مسؤول عن الاتفاقات الخاصَّة بالتقارير الطبيَّة الواردة للطبيب بعد أوقات الدوام الرسميِّ، وتسلُّم المبالغ من المرضى المراجعين للعيادة، لمصلحة الطبيب الذي يطلب من المرضى مراجعته في العيادة الخاصَّة به بعد الدوام الرسمي”.

وذكرت أنَّ “الطبيب مُختص بفحص الحالات الباطنية، هو أحد أعضاء اللجنة المسؤولين عن منح التقارير الطبية في شعبة اللجان الطبية بالمحافظة”، موضحة انه “تم تنظيم محضر ضبطٍ أصوليٍّ، وعرضه رفقة المضبوطات والمُتَّهـمين، على قاضي محكمة تحقيق الديوانيَّة الخفر؛ لاتخاذ الإجراءات القانونيَّة المُناسبة”. انتهى .. ت/ 6

شاهد أيضاً

أشبه بالامتحانات النهائية لكنها “تجريبية”.. تفاصيل الاختبارات عبر “منصة نيوتن”

أعدت وزارة التربية، خطة خاصة بالاختبارات الالكترونية عبر منصة (نيوتن) والتلفزيون التربوي، قبل انطلاق الامتحانات …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *