انتهاء عمليات البحث في الوزيرية . . الدفاع المدني يحدد احتمالين بشأن مصير ضحايا الحريق

أعلن في بغداد عن انتهاء عمليات البحث الثانية عن رفات مفقودي مجمع العطور بمنطقة الوزيرية والذي احترق قبل نحو ثمانية أسابيع دون العثور على شيء ، فيما أكد الدفاع المدني العراقي أن البقايا العظمية التي عثر عليها في وقت سابق تحت ركام المجمع تعود لحيوانات.

وكانت فرق إنقاذ الدفاع المدني قد عثرت في الـ 16 من كانون الأول الجاري على بقايا عظمية رجحت بأنها تعود لثلاث جثث من مفقودي عمال مجمع الوزيرية للعطور ببغداد ، بعدما استأنفت يوم 9 كانون الأول البحث عمن تبقوا تحت الركام ، في أعقاب مناشدات عدة من أهالي 9 مفقودين.

وأكد المنسق الإعلامي لمديرية الدفاع المدني ببغداد نواس صباح شاكر في تصريح صحفي الثلاثاء أنه “بعد 15 يوماً من البحث تم العثور على ثلاث بقايا عظمية اشتبه في أنها تعود لضحايا الحريق ، لكن تبين بعد إرسالها للفحص في الطب العدلي ، بأنها تعود لحيوانات صادف تواجدها في المبنى لحظة اندلاع الحريق ، لافتاً إلى أن ذوي تسعة من المفقودين ناشدوا رئيس الوزراء استئناف البحث عنهم ، موضحاً أن فرق الدفاع أنهت عمليات البحث دون العثور عليهم.

وبشأن مصير المفقودين أشار شاكر إلى أن هناك احتمالين هما “ألا يكونوا في مكان الحادث وقت الانفجار، أو لم تبق آثارهم بسبب شدته”.

وكان حريق ضخم اندلع في الـ 6 من تشرين الثاني الماضي في بناية مكونة من ثلاثة طوابق يجري استخدامها كمخازن للعطور، في منطقة الوزيرية ببغداد ، أسفر عن أضرار جسيمة في المبنى والمباني المحيطة به ومفقودين.

انتهى

 

 

شاهد أيضاً

الأنواء الجوية: العراق يتعرض إلى منخفض جوي من البحر الأحمر

أكدت هيئة الانواء الجوية، اليوم الاحد، أن العراق تعرض إلى منخفض جوي من البحر الأحمر.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *