العراق : تراجع جديد لدرجات الحرارة في جميع المدن ، وموجة ضباب تعدم الرؤية الأفقية صباحاً

من المتوقع أن تشهد مدن العراق المختلفة ابتداءً من صباح الأربعاء تراجعاً جديداً في درجات الحرارة بسبب تساقط الثلوج المستمر على الحدود الشرقية للبلاد.

ورجحت هيئة الأنواء الجوية على لسان مدير إعلامها عامر الجابري في تصريح صحفي الثلاثاء حدوث تراجع جديد بدرجات الحرارة في مناطق بالبلاد خلال اليومين المقبلين نتيجة تساقط الثلوج المستمر على الحدود مع الجارة إيران ، مشيراً إلى أن مناطق إيران الحدودية مع العراق تشهد تساقطاً مستمراً للثلوج وخاصة إيلام وهمدان ما سيكون له انعكاس على الحالة الجوية في بعض المناطق العراقية خلال اليومين المقبلين بتراجع درجات الحرارة.

وبين الجابري أن المناطق الشمالية في العراق تتأثر في بعض الأحيان عندما تكون هناك موجات برد قادمة من إيران وتركيا ، مضيفا بالقول “لا يوجد أي تقرير صادر من قسم التنبؤ الجوي يحذر من عواصف ثلجية في البلاد لغاية اللحظة”، لافتاً إلى أن تساقط الأمطار الذي شهدته البلاد في الأيام الأخيرة يمهد لتراجع درجات الحرارة خاصة في المناطق الغربية أو المناطق المفتوحة.

إلى ذلك رجحت مصادر مطلعة انعدام الرؤية الأفقية صباح الأربعاء لأقل من 1000 متر بسبب موجة ضباب جديدة تجتاح المدن العراقية.

انتهى

 

 

شاهد أيضاً

قوة مشتركة من الحشد الشعبي والجيش العراقي تضبط مضافة لـ”داعش” غربي الأنبار

أعلن في الانبار عن قيام قوة مشتركة من الحشد الشعبي والجيش العراقي بضبط مضافة لإرهابيي …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *