العراق : بالأرقام . . ارتفاع إنتاج الحبوب ومستوى الخدمات المقدمة للفلاحين والمساحات المزروعة

أعلن في العراق عن ارتفاع إنتاج الحبوب ومستوى الخدمات المقدمة للفلاحين والمساحات المزروعة.

وذكر بيان لوزارة الزراعة أن الوزارة ومن خلال قسم المتابعة في دائرة التخطيط والمتابعة أكدت ارتفاع أنتاج الحبوب ومستوى الخدمات المقدمة للفلاحين والمساحات المزروعة ، موضحة أن المساحات المزروعة لمحصول الحنطة بلغت (٥٥٧٧١١٥) دونما. والمساحات المزروعة بمحصول الشعير (٥٧٤٣٥٦)دونم.

وأضاف البيان أن إجمالي تجهيز بذور الحنطة من الشركات بلغ (٢٤٢٠٧٣) طن منها الشركة العراقية (٤٤٩٣٤) طنا وشركة مابين النهرين بلغ(١٩٥٠٦٧) طنا ومركز تكنلوجيا البذور بلغ(٢٠٧٢)طنا.

وتابع البيان : بلغت المساحة التي تم جنيها من محصول الذرة الصفراء (٢٥٨٠٠٣) دونما ولكميات المستلمة من الذرة الصفراء من قبل الشركات بلغت (١٦١٨٦٠)طنا من ضمنها شركة مابين النهرين للبذور (١٣٣٦٧٠) طنا والشركة العراقية لانتاج البذور بلغ(٢٨١٩٠)طنا والمجهز للمربين بلغ(٢٨٩٩٦) طنا منها شركة مابين النهرين (٢٨١٩٠)طنا والعراقية (٨٠٠) طن.

وأشارت وزارة الزراعة إلى أن المساحات المحصودة لمحصول الشلب بلغت (٨٦٨٠) دونما ، فيما بلغت كميات سماد الداب المجهز (٥٢٢٥٦)طناَ من قبل الشركة العامة للتجهيزات الزراعية فيما بلغ تجهيز سماد اليوريا (٢٦٨٦٩)طناََ.

وأشارت الوزارة إلى أن الأعمال الزراعية مستمرة وبوتيرة متصاعدة، مع العمل على توفير الدعم للفلاحين، ورفع مستويات الإنتاج سيما ما شهده القطاع الزراعي في الفترة الأخيرة من صرف للمستحقات المالية والتخفيف عن كاهل الفلاحين فيما يتعلق بالبذور والاسمدة والمرشات والمبيدات

انتهى

 

شاهد أيضاً

اندلاع حريق كبير في مجمع الإطارات وسط كركوك

افاد مصدر في الدفاع المدني في كركوك، اليوم الاربعاء، ان حريقا كبيرا وقع في مجمع …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *