استقدام مسؤولين في كركوك بتهمة ارتكاب ما يخالف واجبات الوظيفة

أعلنت هيئة النزاهة الاتحاديَّة، اليوم الاثنين، عن صدور أمر استقدامٍ بحقِّ مسؤولين في محافظة كركوك؛ جرَّاء المُخالفات المُرتكبة في أحد المشاريع الاستثماريَّة وبيع أراضٍ عائدةٍ للدولة.

وذكر بيان للنزاهة تلقته “الغدير” (4 أن “دائرة التحقيقات في الهيئة، وفي معرض حديثها عن القضيَّتين اللتين حقَّقت فيهما الهيئة وأحالتهما إلى القضاء أفادت بإصدار قاضي محكمة تحقيق كركوك أمر استقدام بحقِّ معاون المحافظ الحالي، لافتة إلى أنَّ الأمر صدر جرَّاء المُخالفات المُرتكبة في موضوع تخصيص وبيع أراضي الدولة بموجب اللجنة المؤلفة في المحافظة”.

وفي سياقٍ ذي صلةٍ، أشار البيان، إلى أنَّ “قاضي محكمة تحقيق كركوك أصدر أيضاً أمراً باستقدام المدير العام السابق لهيئة استثمار المُحافظة؛ على خلفيَّة المخالفات المرتكبة في مشروع الأمل السكني”.

وأضاف، أن “الأمرين الصادرين عن قاضي محكمة تحقيق كركوك، جاءا على وفق المادة (331) من قانون العقوبات العراقي رقم (111 لسنة 1969)”.

واوضح البيان، أن المادة (331) تنصُّ: “يعاقب بالحبس وبالغرامة أو إحدى هاتين العقوبتين: “كل موظف أو مكلف بخدمةٍ عامةٍ ارتكب عمداً ما يخالف واجبات وظيفته أو امتنع عن أداء عملٍ من أعمالها بقصد الإضرار بمصلحة أحد الأفراد أو بقصد منفعة شخصٍ على حساب آخر أو على حساب الدولة”.

شاهد أيضاً

عقب اجتماع لمتابعة مخرجات زيارة واشنطن . . السوداني يصدر عدداً من القرارات والتوجيهات

عقد في بغداد اجتماع برئاسة محمد شياع السوداني رئيس الوزراء ضمّ عدداً من مستشاريه ، …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *