الحكيم : خسارة الإرهاب بيئته الحاضنة كانت أهم مقومات الاستقرار في العراق

دعا رئيس تيار الحكمة السيد عمار الحكيم إلى نقل الحقيقة عن العراق وعن الحياة اليومية التي غالبا ما يظلمها الإعلام بنشر السلبيات وتجاهل كل الايجابيات.

وقال الحكيم لوفد إعلامي مصري يزور العراق حالياً برئاسة رئيس المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام في مصر كرم جبر ، قال “لولا تضحيات العراقيين لتوغل الإرهاب في أكثر من منطقة” ، مثمنا حضور الوفد الميداني في العراق للاطلاع على الواقع العراقي عن قرب ، داعيا إلى نقل الحقيقة عن العراق وعن الحياة اليومية التي غالبا ما يظلمها الإعلام بنشر السلبيات وتجاهل كل الايجابيات.

وأشاد الحكيم بعمق العلاقة التاريخية التي تربط العراق بجمهورية مصر العربية ، مبينا أن العلاقة علاقة إسلامية وعربية وحضارية وقواسم مشتركة بين البلدين والشعبين الصديقين ، موضحا أن العراق يعيش تجربة سياسية تتراكم فيها الايجابيات ويرتفع فيها مستوى النضج السياسي على مستوى القوى السياسية ومؤسسات الدولة.

وبين الحكيم أن طبيعة مقومات النجاح التي تمتلكها الحكومة العراقية كالوفرة المالية النسبية وكذلك الاستقرار الأمني بعد هزيمة الإرهاب والثقل النيابي الداعم للحكومة وكذلك شخص رئيس الوزراء باعتباره متدرجا إداريا وشخصية تتصف بالنزاهة ونظافة اليد.

وأكد رئيس تيار الحكمة أن العراق قاتل الإرهاب نيابة عن المنطقة والعالم . ولولا تضحيات العراقيين لكان الإرهاب قد تغول في أكثر من منطقة ، مبينا أن خسارة الإرهاب بيئته الحاضنة كانت أهم مقومات الاستقرار في العراق ، لافتا إلى أن الإرهاب لا يمثل اليوم تهديدا عسكريا ، إنما هو تهديد امني.

هذا ويزور العراق وفد إعلامي مصري برئاسة وزير الإعلام المصري رئيس المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام في مصر كرم جبر وعضوية عدد من أعضاء مجلس الشعب المصري إلى جانب إعلاميين وصحفيين مصريين كبار.

انتهى

 

شاهد أيضاً

عمليات بغداد تعلن انتشار قطعات الشرطة الاتحادية وانسحاب الفرقة 11 من بغداد إلى كركوك

كشفت عمليات بغداد، اليوم الخميس، عن توجه لاستبدال قطعات الجيش بقوات من الداخلية ضمن خطة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *