أنقرة تنتقد دعم الدول الغربية لحزب العمال الكردستاني وتلوح بعمليات عسكرية مرتقبة

انتقدت أنقرة دعم الدول الغربية لحزب العمال الكردستاني وأجنحته المسلحة ، ملوحة بعمليات عسكرية جديدة تنوي شنها لمكافحة التنظيم.

الانتقادات التركية جاءت على لسان وزير الدفاع التركي خلوصي اكار خلال جولة قام بها في عدد من مواقع الجيش التركي المتمركزة على الحدود السورية اليوم بصحبة مجموعة من قادة الجيش التركي ، حيث وجه انتقادا شديدا للدول الغربية في دعمها لحزب العمال الكردستاني وأجنحته المسلحة ، مبيناً بالقول “إن الأفاعي التي رعتها واعتنت بها فرنسا بدأت تلدغها ، وأن على الجميع إدراك الوجه الحقيقي لتنظيم حزب العمال الكردستاني الإرهابي”.

وأضاف اكار “لقد شاهدوا بأعينهم مدى خطورة دعم ورعاية الإرهابيين وها هي الأفاعي التي دعمتها فرنسا تلدغهم الآن” ، مشدداً على أن “حلفاء أنقرة الغربيين ارتكبوا خطأ كبيرا عندما تعاونوا مع تنظيم بي كي كي/ واي بي جي / احد أجنحة حزب العمال في الشمال السوري / للقضاء على تنظيم إرهابي آخر/ تنظيم داعش الارهابي”.

وأكد وزير الدفاع التركي أن تركيا ستواصل مكافحة تنظيم حزب العمال الكردستاني في شمالي العراق وسوريا وان تركيا ملتزمة تماما باحترام وحدة أراضي الدول المجاورة وان هدفها الأساس هو القضاء على الإرهاب.

انتهى

 

 

شاهد أيضاً

بعد توجيه السوداني.. توضيح حكومي لاحتساب فوائد القروض

أوضح المستشار المالي لرئيس الوزراء مظهر محمد صالح، اليوم الجمعة، آلية العمل بإعادة النظر في …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *