رئيسة وزراء ايطاليا في بغداد ومواقع التواصل الاجتماعي تتابع باهتمام تلك الزيارة بسبب خدعة رافقتها

بحثت رئيسة وزراء ايطاليا جورجيا ميلوني في بغداد مع نظيرها العراقي محمد شياع السوداني ومسؤولين عراقيين كبار بينهم رئيسي الجمهورية عبداللطيف رشيد والبرلمان محمد الحلبوسي العلاقات بين العراق وإيطاليا.

ووصلت ميلوني إلى بغداد الجمعة في أول زيارة رسمية لها خارج أوروبا لزيارة القوات الإيطالية الموجودة في العراق ، حيث تنشر روما العضو في حلف شمال الأطلسي نحو 650 شخصا في العراق والكويت في إطار عملية “بريما بارتيكا” الداعمة للتحالف الدولي لمكافحة عصابات “داعش” الإرهابية.

والتقت ميلوني خلال زيارتها لبغداد رئيس الجمهورية عبد اللطيف رشيد ورئيس البرلمان محمد الحلبوسي ، كما زارت إقليم كردستان والتقت هناك برئيس الإقليم نيجيرفان بارزاني ورئيس حكومة الإقليم مسرور بارزاني.

وحظيت زيارة رئيسة وزراء إيطاليا جورجيا ميلوني إلى العراق بكثير من الجدل على مواقع التواصل الاجتماعي بعد أن ظهرت برفقة نظيرها العراقي محمد شياع السوداني فيما بدى أن وراءهما علم جمهورية ايرلندا في الخلفية بدلا من علم بلادها.

وبمجرد نشر صور ومقاطع الفيديو الخاصة بالزيارة الرسمية ، ضجت مواقع التواصل الاجتماعي في العراقي بالنبأ وكيف ظهر أن العلم الإيطالي ذو الألوان الثلاثة (الأحمر والأخضر والأبيض) كان أقرب منه إلى علم جمهورية ايرلندا الذي يتألف من الألوان (البرتقالي والأخضر والأبيض).

لكن السفارة الإيطالية في بغداد حسمت الجدل القائم عندما نشرت تغريدة على حسابها الرسمي في تويتر نفت من خلالها “رسميا نبأ الخطأ المزعوم المتعلق برفع الأعلام الرسمية خلال اجتماع اليوم لرئيس وزراء ايطاليا السيدة جورجا ملوني مع نظيرها العراقي السيد محمد شياع السوداني في بغداد”.

وأضافت السفارة في تغريدتها أن “هذا الخبر هو بسبب مؤثرات بصرية ناتجة عن التصوير ، مؤكدة في الوقت ذاته أن الأعلام المستخدمة كانت جميعها للجمهورية الإيطالية.

انتهى

شاهد أيضاً

الأعرجي : عودة العوائل من مخيم الهول تمر بالعديد من عمليات التدقيق الأمني

أكد مستشار الأمن القومي العراقي قاسم الأعرجي عودة أكثر من ألفي عائلة من مخيم الهول …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *