المجلس العربي الموحد في كركوك يطالب بتقويم عمل الأجهزة الأمنية وإبعاد التأثيرات السياسية عنها

طالب المجلس العربي الموحد في كركوك في بيان له القائد العام للقوات المسلحة بضرورة تقويم عمل الأجهزة الأمنية ومحاسبتها وإبعاد التأثيرات السياسية عنها وإيجاد الحلول السريعة التي تحفظ الأمن وأرواح وممتلكات أهالي المحافظة.

وأضاف البيان أن إرهابيين من “داعش” استهدفوا إحدى نقاط السيطرة الرسمية داخل مدينة كركوك وأدى الحادث الإرهابي إلى إصابة ضابط ومنتسب في الشرطة في سابقة خطيرة في المحافظة.

ونقل البيان عن الأمين العام للمجلس العربي الموحد في كركوك حاتم الطائي قوله إن “مثل هذا الحادث الإرهابي يدل بصورة لا تقبل الشك والتأويل إن هنالك جهات تحاول تعكير صفو الأمن في مدينة كركوك من خلال تفعيل الخلايا النائمة للعصابات الإرهابية ، كما يدل إن الجهد الاستخباري في المحافظة ضعيف ويحتاج إلى مراجعة وتقويم سريع من وزير الداخلية”.

وأضاف الطائي أن المجلس العربي الموحد في كركوك يؤكد أن مسؤولية أمن المحافظة تم إيكاله إلى القوات الاتحادية  وفق القانون ، ولا يمكن  قبول أي تدخل لأي قوات في الملف الأمني خارج القوات الاتحادية ، مطالباً القائد العام للقوات المسلحة بضرورة تقويم عمل الأجهزة الأمنية ومحاسبتها وإبعاد التأثيرات السياسية عنها وإيجاد الحلول السريعة التي تحفظ الأمن وأرواح وممتلكات أهالي المحافظة.

انتهى

 

 

شاهد أيضاً

الحكومة تعلن تحول الجباية بشكل شبه تام للدفع الإلكتروني منتصف العام الحالي

أكد المستشار المالي لرئيس الوزراء مظهر محمد صالح، اليوم الأحد، أن ستراتيجية الحكومة شجعت المواطنين …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *