لجنة نيابية تقدم شكرها لمرجعية السيد السيستاني ” دام ظله”

قدمت لجنة حقوق الإنسان في مجلس النواب، اليوم الأثنين، شكرها وتقديرها إلى مرجعية سماحة أية الله الأمام علي الحسيني السيستاني “دام ظله”، فيمت يخص بيانه المتضامن حول مصير النساء المختطفات من المكون التركماني والأيزيدي.

وذكر بيان للدائرة الإعلامية في البرلمان مانصه :

تتقدم لجنة حقوق الإنسان بشكرها وتقديرها الى جهود السيد علي السيستاني (دام ظله) فيما يخص بيانه المتضمن حول مصير النساء المختطفات من المكون التركماني والايزيدي من قبل تنظيمات داعش الارهابي في سوريا، اذ سبق وأن خاطبت اللجنة الوزارات ذات العلاقة ومنها وزارة الخارجية العراقية ونظيراتها السورية والتركية بشكل رسمي بخصوص مصيرهن وآلية التعاون مع الجهات المعنية، وان هذا الدور جاء أنصافا لحقوق المكونات والاقليات التي تعرضت الئ الاقصاء المتعمد سواء كان في التمثيل الحكومي أو في الممارسات التعسفية التي حصلت بحقهن. وفي الوقت نفسه تدعو اللجنة النيابية، وزارتي المالية والعمل والشوون الاجتماعية الى ضرورة الالتفات الى التخصيصات الخاصة للناجيات بأقرب وقت ممكن ونؤكد بضرورة اجراء التعديلات الخاصة بالقانون لغرض شمول الناجيات وضمان الحقوق لهن .
وتكرر اللجنة شكرها الى سماحه السيد السستاني دام ظله لهذه الالتفاتة المهمة للنساء التركمانيات والايزيديات اللواتي خطفهم تنظيم داعش الارهابي.

الدائرة الاعلامية
مجلس النواب
١٩ /١٢/ ٢٠٢٢

شاهد أيضاً

بعد إتمام المهمة الفيتنامية.. شنيشل يكشف طريقة الفوز ويتحدث عن مباراة اليابان

 أشاد مدربُ المنتخب الأولمبيّ لكُرةِ القدم راضي شنيشل، بأداء لاعبيه بعدَ الفوزِ على فيتنام بهدفٍ …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *