البرلمان يطالب بوقفة عاجلة امام كبار المتنفذين لإيقاف التجاوزات على الحصص المائية

طالب مجلس النواب، اليوم الاثنين، الحكومة، بوقفة عاجلة امام كبار المتنفذين لإيقاف التجاوزات على الحصص المائية. 

وذكر بيان لمكتب النائب الاول لرئيس البرلمان، محسن المندلاوي تلقت ( الغدير ) نسخه منه ،أن “المندلاوي اوعز بتشكيل لجنة من جميع نواب محافظة ذي قار ومسؤولي وزارة الموارد المائية ووزارة النفط واجراء زيارات ميدانية لكافة مدن محافظة ذي قار لإيجاد حلول عاجلة لمشاكل شحة المياه وبخاصة تأمين شرب عن طريق حفر آبار عميقة للمياه الصالحة للشرب بالتعاون مع الجهد الهندسي لوزارة النفط”.

وتابع البيان، أن “ذلك جاء خلال الاجتماع الموسع الذي عقد اليوم الاثنين، بحضور نواب ذي قار ووكيل وزارة الموارد المائية ومحافظ ذي قار والكادر المتقدم في وزارة الموارد”.

وبين المندلاوي، أن “جفاف أنهر الناصرية دون غيرها يُثير اكثر من علامة استفهام، وهذا ما دفعنا لعقد عدة لقاءات خلال العطلة التشريعية مع شيوخ عشائر ومواطنين المحافظة وبعض المسؤولين، اضافة إلى التواصل المستمر مع رئيس الوزراء لإيجاد حل سريع للمشكلة”.

وطالب المندلاوي، “رئيس الوزراء بوقفة عاجلة امام كبار المتنفذين من المتجاوزين على الحصص المائية في المحافظات, ناهيك عن سوء إدارة شؤون المحافظة وعجزها عن ايجاد حلول جذرية للمشاكل التي تواجه المواطنين، ناهيك عن الايعاز لمسؤولي الدوائر المعنية بزيارة المحافظة ولقاء المواطنين والاستماع لمشاكلهم وهو امر كفيل بالتخفيف عنهم”. انتهى .. ت/ 6

شاهد أيضاً

بينها إلغاء قيادتي عمليات الكرخ والرصافة . . المجلس الوزاري للأمن الوطني يصدر جملة من القرارات

قرر المجلس الوزاري للأمن الوطني برئاسة القائد العام للقوات المسلحة محمد شياع السوداني إلغاء قيادتي …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *