اليوم العالمي للغة العربية

اللغة العربية او ماتسمى (لغة الضاد) وهو اليوم الذي قررت فيه الأمم المتحدة سنة 1973 اعتماد اللغة العربية لغة رسمية، ثم جعلته منظمة اليونسكو يوما عالميا للعربية.

وتعتبر اللغة العربية من أعرق اللغات وأكثرها مفردات؛ إذ يمتد تاريخها أكثر من 18 قرنا، وتزيد كلماتها على اثني عشر مليون كلمة.

منظمة الأمم المتحدة للتربية والعلم والثقافة “اليونسكو” وتقديراً للمساهمات الغزيرة التي قدمتها اللغة العربية في إثراء التنوع الثقافي واللغوي للإنسانية، فضلاً عن مساهمتها في إنتاج المعارف,وجهت المنظمة بتنظيم سلسلة من حلقات النقاش والفعاليات الثقافية في مقرها بباريس، وتحت عنوان “مساهمة اللغة العربية في الحضارة والثقافة الإنسانية”.

وعلى هامش الاحتفال بهذا اليوم, هنأ رئيس مجلس النواب محمد الحلبوسي، العالم العربي بيوم اللغة العربية مستدركاً بالقول “في اليوم العالمي للغة العربية في الثامن عشر من شهر كانون الأول ومن بلد مدارس اللغة الأولى، نوجه التحية والمباركة لكلّ عربي من المحيط إلى الخليج، وكل ناطق بلغة الضاد في شتى العالم”.

وعلق رئيس الوزراء محمد شياع السوداني على هذه المناسبة بالقول إن “جوهرة الحضارة العربية والسفينة التي حملت القرآن الكريم لغتنا العربية الجميلة، وفي اليوم العالمي للاحتفاء بها نشيد بكل الجهود العلمية التي جعلتها مواكبة للتقدم ومنفتحة على الأمم الصديقة ولغاتها”.

ويتحدث اللغة العربية أكثر من 422 مليون شخص، وهي لغة العبادة لدى أكثر من مليار مسلم في العالم.

شاهد أيضاً

ماذا يفعل 2 مليار مسلم، وسنبكي كثيرا على غزة؟!

ناجي أمهز ||

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *