العدل تتحرك لتشكيل محكمة مختصة بالنظر في جرائم الإبادة الجماعية التي إرتكبتها داعش

أعلنت وزارة العدل، اليوم الاحد، عن تحركها لتشكيل محكمة مختصة بالنظر في جرائم الإبادة الجماعية التي إرتكبتها عصابات داعش الارهابية. 

وأكد وزير العدل خالد شواني في بيان تابعته ( الغدير ) ، انه “يدعم تشكيل محكمة مختصة بالنظر في جرائم الابادة الجماعية التي ارتكبتها عصابات داعش ضد ابناء الشعب العراقي”.

واضاف خلال استقباله المستشار الخاص لفريق التحقيق التابع للأمم المتحدة لتعزيز المساءلة عن الجرائم المرتكبة من جانب تنظيم داعش (يونيتاد) كريستيان ريتشر، والوفد المرافق له، ان “عصابات داعش ارتكبت مجازر وابادة جماعية بحق الايزيديين في سنجار، اضافة الى جرائم اخرى في سبايكر وبحق ابناء عشيرة البونمر بمحافظة الانبار وغيرها من الجرائم التي يندى لها جبين الانسانية، لذا نحن ندعم تشكيل محكمة مختصة وبارادة وطنية عراقية لمحاكمة عناصر هذا التنظيم الارهابي”.

ولفت شواني، الى ان “وزارة العدل والحكومة تقدمان كامل الدعم للفريق التابع الى الامم المتحدة بخصوص الاعمال التي من شأنها الدفاع عن حقوق الانسان ومحاسبة عناصر التنظيم الارهابي”.

من جهته اعرب كريستيان ريتشر عن “سعادته للتعامل مع وزارة العدل باعتبارها شريكاً مهماً في تحقيق العدالة الجنائية، فيما عبّر عن تطلّع فريقه الى المزيد من التنسيق مع الوزارة، ومنها ما يتعلق بتدريب الكوادر المختصة في مجال محاربة التطرف”.

وختم البيان، أن “اللقاء حضره القاضي قاسم العبودي ومدير عام دائرة العلاقات العدلية احمد لعيبي عبد الحسين”. انتهى .. ت/ 6

شاهد أيضاً

قوة مشتركة من الحشد الشعبي والجيش العراقي تضبط مضافة لـ”داعش” غربي الأنبار

أعلن في الانبار عن قيام قوة مشتركة من الحشد الشعبي والجيش العراقي بضبط مضافة لإرهابيي …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *