نقل ملاكات أمنية من مطاري النجف الاشرف والبصرة واستبدالهم بضباط من المعهد العالي

تعتزم وزارة الداخلية إلغاء استحداث مديرية الحماية الخاصة للمطارات من الهيكل التنظيمي لها ، على أن يتم نقل الملاكات الحالية العاملة في المطارات إلى مفصل آخر من مفاصل عمل الوزارة.

وذكر مصدر أمني أن الملاكات الحالية العاملة ضمن مديرية الحماية الخاصة بالمطارات في مطاري البصرة والنجف الاشرف سيتم نقلهم على ملاك هيأة المنافذ الحدودية بعد إلغاء استحداث مديريتهم من الهيكل التنظيمي لوزارة الداخلية.

وبين المصدر أن 30 ضابطاً من خريجي المعهد العالي للتطوير الأمني والإداري وكلية الشرطة للعمل في هيأة المنافذ الحدودية بغية إدخالهم في الدورات التخصصية لتعزيز الحماية الأمنية للمطارات والمنافذ مع تعزيز هيأة المنافذ بالمنتسبين الذين تتوفر فيهم شروط العمل بأمن المطارات من خلال لجنة مشتركة بين الداخلية والمنافذ ، لافتاً إلى إعادة العمل بمكاتب جهاز الأمن الوطني في المطارات وبعدد ١٦ ضابط ومنتسب لكل وجبة بنظام البديل.

ونوه المصدر إلى أن سلطة الطيران المدني ستقوم بإعادة النظر بتسمية مهام شعبة امن المطارات كافة استنادا للمعايير الدولية وتعليمات منظمة الطيران المدني وتكون مهام شعبة امن الطيران في المطارات هي تدقيق ومتابعة تطبيق المعايير والإرشادات الدولية لأمن الطيران المدني.

انتهى

 

 

شاهد أيضاً

مجلس النواب يرفع جلسته الى يوم الاثنين المقبل

أعلن مجلس النواب، اليوم السبت، رفع جلسته الى يوم الاثنين المقبل.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *