لا تعليق للدوام الحضوري.. التربية النيابية تشدد على ضرورة اتباع الإجراءات الوقائية في المدارس كافة

أكدت لجنة التربية النيابية، اليوم الاثنين، على أن الوضع الوبائي لجائحة كورونا في البلد مسيطر عليه،  ولا توجد أي نية لتعليق الدوام الحضوري.

وقالت رئيسة لجنة التربية النيابية زيتون الدليمي في تصريح صحفي، تابعته “الغدير”، إن “الموجة الجديدة لجائحة كورونا التي دخلتها البلاد الشهر الماضي لم تكن بمستوى خطورة الموجات السابقة”.

وأشارت إلى أن “اللجنة تستبعد تعليق الدوام الحضوري أو اعتماد التعليم الإلكتروني في المدارس ببغداد والمحافظات، لأن الوباء مسيطر عليه”.

وتعتمد أغلب مدارس البلاد الدوام الحضوري لخمسة أيام من ضمنها يوم السبت لتعويض المدارس التي تعاني من دوام ثنائي وثلاثي أيام الدوام لمنع تضارب جدول الحصص الأسبوعية ضمن هذا النوع من المدارس.

وأفادت الدليمي بأنه تم التنسيق مع وزارة التربية لتشديد الإجراءات الوقائية في المدارس للمراحل كافة، من خلال ارتداء الكمامة واستخدام المعقمات.
يذكر أن التعليم الإلكتروني كان تجربة جديدة طبقت بعد انتشار الجائحة واعتمد كبديل عن التعليم الحضوري حينها، إلا أنه لم يحقق الطموح في العملية التعليمية.

واعلنت وزارة الصحة بداية تشرين الثاني الماضي، دخول البلاد موجة جديدة من الجائحة، وخصصت منسقاً صحياً في كل مدرسة من المراكز الصحية التابعة لها لمتابعة التلاميذ وطلبة المدارس. انتهى م4

شاهد أيضاً

بطائرات الـ F16 . . صقور الجو العراقية تدمر مفرزة لإرهابيين من “داعش” بكركوك

دمر صقور الجو العراقية مفرزة لإرهابيين من “داعش” وقتلوا من كان فيها من عناصر إجرامية. …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *