أمطار وانخفاض في درجات الحرارة في مناطق متفرقة من العراق منتصف الأسبوع المقبل

توقع متنبئ جوي هطول كميات كبيرة من الأمطار على المناطق الشمالية للعراق ، مرجحاً انخفاضاً ملحوظاً لدرجات الحرارة في عموم البلاد.

وقال المتنبئ الجوي حسين الأسدي في تصريح صحفي الجمعة إن منتصف الأسبوع المقبل سيشهد سقوط الأمطار ، خصوصاً في المناطق الشمالية ، مشيراً إلى أن أجواء البلاد لاتزال خريفية خصوصاً مناطق وسط وجنوب البلاد رغم اقترابنا من فصل الشتاء فلكياً ، متوقعاً مزيدا من انخفاض الحرارة ، خلال الأيام القادمة لتسجل 20° درجة في النهار وأقل من 10° درجة في المساء ، بينما تسجل مناطق الشمال والمنطقة الغربية درجة الحرارة تتراوح ما بين 14° إلى 17° درجة في النهار، والصغرى من 5° إلى 7° درجات فقط ومرتفعات الشمال تسجل في النهار 10° درجات وفي المساء تسجل صفر درجة وحتى الآن لا توجد مؤشرات عن قدوم موجة برد شديدة.

وحذر الاسدي من تشكل الضباب الكثيف على غرب الأنبار وربما يشمل جنوب الموصل وبعض المناطق الأخرى ، مبيناً أنه سيزول تدريجياً مع ساعات النهار ، لافتا إلى أن رياح شمالية غربية خفيفة إلى معتدلة السرعة تنشط على فترات في مناطق وسط وجنوب البلاد . وتابع أن الحالة الجوية الممطرة ستبدأ منتصف الأسبوع القادم تحديداً من الثلاثاء وحتى نهاية الأسبوع تتركز في مدن الشمال وبشكل أقل في باقي المناطق.

انتهى

 

 

شاهد أيضاً

النـزاهـة ترصـد مخلفات مالية في مديرية زراعة ذي قار وشركة التجهيزات الزراعية

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *