كرواتيا تقصي البرازيل وتحلق إلى نصف نهائي المونديال

بلغ المنتخب الكرواتي، اليوم الجمعة، نصف نهائي كأس العالم قطر 2022 بعد تغلبه على البرازيل بركلات الترجيح (4-2) عقب التعادل في الوقتين الأصلي والإضافي (1-1).

وسجل نجم البرازيل الأول نيمار هدف التقدم لبلاده في الدقيقة 105+1 فيما تعادل بيتكوفيتش لكرواتيا في الدقيقة 117 فاتجهت المباراة إلى ركلات الترجيح.

وأقيمت المواجهة على ستاد المدينة التعليمية، وسط حضور جماهيري كبير لأنصار المنتخب البرازيلي في مدرجات الملعب.

وتم اللجوء إلى ركلات الترجيح لحسم المتأهل بعد نهاية أحداث الأشواط الإضافية بالتعادل الإيجابي بهدف لمثله، لكن منتخب كرواتيا نجح في عبور عقبة البرازيل في ركلات الجزاء، ليتأهل إلى نصف نهائي مونديال قطر.

شهد الشوط الأول تفوق نسبي لمنتخب كرواتيا وخاصة لوسط الملعب بقيادة المايسترو لوكا مودريتش، الذي قاد فريقه للسيطرة على مجريات اللعب، ومحاولات تهديد دفاعات منتخب البرازيل.

على الجانب الاخر ظهر التوتر على لاعبو البرازيل، لتأخر الهدف الأول الذي يسعى له نيمار ورفاقه، لكن دفاع منتخب كرواتيا تمكن من صد محاولات راقصي السامبا.

وظل اللعب سجالا في وسط الملعب حتى أطلق الحكم صافرة نهاية أحداث الشوط الأول بالتعادل السلبي بدون أهداف.

في شوط المباراة الثاني بدأ منتخب البرازيل بالسيطرة والحصول على المبادرة الهجومية، لكن فشلت محاولات إحراز الهدف الأول للمنتخب البرازيلي، لكن منتخب كرواتيا بقيادة مودريتش بدأو في الزحف نحو مرمى أليسون بيكر لكن دون تهديد وخطورة حقيقة على مرماه.

شاهد أيضاً

شركة تمنح موظفيها مكافأة 75 ألف دولار لكل طفل ينجبونه

تعرض شركة التشييد الكورية الجنوبية Booyoung على الموظفين مكافأة 75 ألف دولار عن كل طفل ينجبونه، في …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *